http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

هروب متهم بعصابة "مستر إكس" من قسم الهرم

محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح متهمان من أعضاء عصابة “مستر إكس” المتخصصة في جرائم الخطف بالهرم من الهرب من ديوان القسم عقب نجاح لص سيارات منهما في فك الكلابش وتعديهما على أميني شرطة من حراستهما وفرا هاربين إلا أن ضابط بقسم الهرم قام بمطاردتهما ونجح في ضبط أحدهما بينما لاذ الآخر بالفرار.



وكشفت تحقيقات عبد الرحمن أشرف مدير نيابة الهرم أن المتهمين محمد عبد الفتاح وشهرته حمادة ووليد ممدوح وشهرته بياضة تم تقييدهما سوبا وأثناء وجودهما بقسم الهرم فجر أمس عقب إلقاء القبض عليهما في اتهامهما بخطف الأثرياء ضمن عصابة “مستر إكس” استغلا هدوء المكان.

وقام المتهم الأول حمادة باستغلال خبرته في سرقة السيارات وفتحها وقام بفك الكلابش وتعدي المتهم الآخر بياضة على أميني شرطة يتوليان حراستهما حيث القياهما علي الأرض وانهالا عليهما بالضرب مما أسفر عن إصابة أمين شرطة بكسر بالذراع وآخر بجرح قطعي بالرأس، وتم تقطيبه بـ10 غرز .

وأضافت التحقيقات أن ضابط بالقسم لاحق المتهمين وتمكن من ضبط أحدهما بينما فر بياضة هاربا فأمرت النيابة بحبس المتهم المضبوط بتهمة الهرب وأمرت بضبط وإحضار الهارب.

وكشفت تحقيقات نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب التفاصيل الكاملة في قيام تشكيل عصابي يضم طيار سابق بخطف الأثرياء أن زعيم ذلك التشكيل من أكبر تجار الأسلحة والمخدرات وسبق اتهامه في 22 قضية خطف ويدعي خالد عز وشهرته “مستر إكس” وأنه من يوجه باقي أفراد التشكيل لتنفيذ جرائمهم وأنهم ارتكبوا 15 جريمة آخرها خطف رجل أعمال وصاحب محل ذهب مقابل فدية نصف مليون جنيه.

وأفادت تحقيقات المستشار عبد الرحمن أشرف مدير نيابة الهرم بأن المتهم خالد عز 22 سنة من مدينة طوخ بالقليوبية وشهرته “مستر إكس” كون تشكيلا عصابيا ضم كلا من وليد محمد شهرته “وليد ترنس” صاحب مصنع فحم ومحمد عبد الفتاح شهرته “حمادة” متخصص في سرقة السيارات ووليد ممدوح شهرته “بياضة” مدير مطعم شهير بالمهندسين وأحمد صلاح وانضم إليهم أخيرا طيار برتبة رائد على المعاش وأنهم يقومون بتحديد ضحاياههم.

وتبين أن المتهم وليد ترنس كانت مهمته مراقبة الهدف لقرابة 4 أيام ثم يحددون موعد تنفيذ الخطف ويستخدمون سيارتين كيا سيراتو مسروقة من منطقة حدائق القبة وأخرى باسات سوداء اللون موديل 2010 ويخطفون الضحية داخل السيارة ويتوجهون به إلى منزل زعيم التشكيل “مستر إكس” بمدينة طوخ.

وأضافت التحقيقات التي استمرت أكثر من 9 ساعات متواصلة أن زعيم التشكيل مستر إكس قام بتزوير كارنيه لواء شرطة وآخر برتبة عميد بالمخابرات العامة وأن المتهمين يطلبون فدية تتراوح بين ربع إلى نصف مليون جنيه من أسرة المختطف وعند تسلم المبلغ يقومون بنقل المختطف إلى شقة متهم بمدينة نصر ويتولى الضابط الطيار تأمين مرورهم من الأكمنة وتبين أن المتهمين ارتكبوا 15 جريمة اثنين منها بنطاق دائرة الهرم حيث خطفوا شابين أحدهما رجل أعمال وأعادوه مقابل مبلغ 270 ألف جنيه وصاحب محل ذهب أعادوه مقابل 220 ألف جنيه.

وألقى القبض على المتهمين وبحوزتهم سيارة مستخدمة في جرائمهم واعترف المتهمون بتحقيقات النيابة بتفاصيل كاملة لجرائمهم فوجه لهم المستشار عبد الرحمن أشرف مدير نيابة الهرم اتهامات حجز بدون وجه حق وسرقة بالإكراه وحيازة سلاح وذخيرة حيث ضبط بحوزتهم بندقيتين آليتين و60 طلقة ومطواة وأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية تحريات أجهزة البحث الجنائي التكميلية حول نشاط العصابة وجرائمهم الأخرى.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com