http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

نقابة الصحفيين: تغطية جلسات البرلمان إعلاميا حق للمواطن

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين، واقعة اعتداء أحد أعضاء مجلس النواب على أحد الصحفيين أمس بأنها “جريمة عقوبتها السجن الوجوبي”، مشيرا إلي أن الصحفيين قد توقفوا عن تغطية أخبار البرلمان لحين التحقيق مع النائب.
وأوضح ميري من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الثلاثاء، أن النقابة تنتظر نتيجة لقاء المحررين البرلمانيين مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للاتفاق على حلول واضحة وما سيحدث مع النائب المعتدي على أحد الصحفيين.
وأكد ميري أن تغطية جلسات البرلمان إعلاميا حق من حقوق المواطن المصري ليشرف على أداء النائب الذي انتخبه.
وأعلن أن الكاتب الصحفي مصطفى بكري قد حاول إجراء مصالحة بين عضو مجلس النواب والصحفي، مشيرا إلي أن قبول المصالحة تأتي بحسب رغبة الصحفي.
وكان محمد طارق الصحفي بجريدة “الوطن” قد أتهم البرلماني محمود خميس بالاعتداء عليه، بعد ما منعه خميس من التحدث مع البرلماني توفيق عكاشة عقب طرده من الجلسة.
وأشار طارق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم، إلي أن هناك بعض أعضاء مجلس النواب قد حاولوا إجراء تصالح معه، موضحا أن النائب محمود خميس قد اعتذر له.
وأضاف أن المحررين البرلمانيين على الرغم من الاعتذار قد أصروا على تقديم مذكرة اعتراضية لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، مشيرا إلي أن مشادة كلامية أخرى قد حدثت بين البرلماني توفيق عكاشة وبعض الصحفيين، وأتهم عكاشة بالتجاوز – على حد قوله.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com