http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"النواب" يدعو "الصحفيين" للعدول عن قرار وقف تغطية نشاط البرلمان

محيط 0 تعليق 107 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، نقابة الصحفيين بالعدول عن قرارها بوقف التغطية الصحفية من جانب المحررين البرلمانيين لنشاط المجلس بعد واقعة الاعتداء من جانب النائب محمود خميس على الصحفي بجريدة “الوطن” محمد طارق، والاعتداء من جانب النائب توفيق عكاشة على صحفيي “اليوم السابع”.



وقال عبد العال – في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء – “نظرا لما حدث بالأمس مع بعض الصحفيين وبعض النواب، فقد أعددت بيانا نناشد فيه نقابة الصحفيين التي نجلها ونعتز بأعضائها باعتبارها تتضمن كوكبة عظيمة من رجال الصحافة صاحبة الجلالة، أن تعدل عن قرارها بعدم تغطية نشاط البرلمان”.

وأضاف “نحن من جانبنا كمجلس نحترم نقابة الصحفيين ونعترف بدورها الوطني في نقل الحقائق إلى الشعب.. ونقل نبض الشعب إلى المجلس ودور البرلمان في تحقيق أماله وطموحاته”.. وتابع أنه “لا يألوا جهدا في تسهيل أعمال تغطية المجلس والتعاون مع نقابة الصحفيين لتذليل أي عقبات تحول دون بلوغ الأهداف التي نصبو إليها جميعا”، منوها بأن الصحافة مرآة عاكسة لماضي وحاضر ومستقبل مصر.

وأكد عبد العال أن المجلس لا يقبل أي إهانة لأبنائا من الصحفيين، راجين من نقيب الصحفيين العدول عن هذا القرار.. وسوف نعمل سويا على تفادي هذا الخلاف، مناشدا في الوقت نفسه الصحفيين باحترام المجلس وأعضائه، وعدم المساس بأي عضو.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com