http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزير البيئة يلتقي نظيرته الفرنسية لمناقشة قضايا التغيرات المناخية

محيط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي وزيرة البيئة والطاقة وشؤون البحر الفرنسية ماري سيجولين رويال والوفد المرافق لها بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، في جلسة تحضيرية لمناقشة قضايا التغيرات المناخية، ومجالات التعاون المختلفة بين البلدين، والقضايا المطروحة في مؤتمر باريس لتغير المناخ، بعد تولي الوزيرة الفرنسية رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرين للمناخ حتى نوفمبر المقبل.



وقال وزير البيئة إن اجتماع اليوم هدف أيضا إلى العمل على مساعدة الوزيرة الفرنسية في تحقيق أهدافها المرجوة في المنطقة من خلال التفاوض مع الأمم المتحدة والأفارقة لتحديد سبل التعاون بشأن التغير المناخي، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وأشار إلى أنه تم تقديم ثلاث قوائم مختلفة من الحكومة الألمانية والحكومة الفرنسية والبنك الدولي خلال مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة لتغير المناخ (الأمسن)، وجار العمل على مناقشة هذه القوائم مع متخذي القرار من الأفارقة، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على قائمة واحدة تخدم الجميع.

وأضاف أنه سيتم تنظيم ورشة عمل في 15 مارس المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام لمناقشة هذه القوائم وتقديمها في مؤتمر الأمسن المقرر عقده في أبريل المقبل، ودعا كلا من ممثلي الحكومة الفرنسية والألمانية وممثلي البنك الدولي والبنك الأفريقي لحضور هذه الورشة للوصول إلى قائمة موحدة متفق عليها، منوها بأنه للوصول إلى اتفاق وتعاون يجب أن تكون هناك آليه للتنفيذ.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة الفرنسية أنها ستعمل على تسهيل المهام في مؤتمر الأمسن، وستعمل على استقبال جميع المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة للاتفاق على سياسات واضحة لتحقيق الأفضل في قضايا التغيرات المناخية، وتحديد دور كل فرد، ووضع جدول زمني لكل مشروع، ومناقشة ما تم تحقيقه كل فترة.

يذكر أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن) يلعب دورا محوريا في المنطقة لدعم التنمية المستدامة والقضايا البيئية، إضافة إلى دوره المهم في دعم الاهتمامات الأفريقية في الحوار الدولي.
وحضر الجلسة مدير وحدة الأمسن السفير نهاد عبد اللطيف، ورئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية المهندس هشام عيسى، ورئيس الإدارة المركزية للتعاون والعلاقات الدولية حاتم عبد السلام.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com