http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أطباء: نسعى لعلاج مليون مريض بفيروس "سى" مارس المقبل

محيط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

٤ عيادات متنقلة في جميع المحافظات للكشف المبكر عن فيروس سي وعلاجه



د. إيهاب أبو المجد: حق كل مصري أن يحصل على أفضل العلاجات

الاتفاقية تهدف إلى إتاحة أفضل العلاجات لقطاع أكبر من المصريين بأسعار مناسبة

التأمين الطبي يستحوذ على 11% من إجمالي أقساط التأمين

حلمي: نستطيع ان نساعد عددا أكبر من المصريين في الحصول على الدواء بأسعار في متناول أيديهم وخاصة الأمراض المزمنة

تحت شعار “صحتك حق...وعلينا واجب” وقعت الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية ومجموعة فاركو للأدوية في مصر، بروتوكول تعاون لدعم دور القطاع الخاص في توفير أفضل العلاجات بأسعار مناسبة لقطاع كبير من المصريين ، بما يشمل علاجات الأمراض المزمنة التي تتكلف مبالغ باهظة.

وأوضح الدكتور إيهاب أبو المجد، رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن توقيع هذه الاتفاقية يساعد شركات الأدوية وشركات التأمين الطبي لتوفير علاجات فائقة الجودة بأسعار في متناول الجميع، وبالتالي الوصول إلى شريحة أكبر من المواطنين وتوفير العلاج لهم.

وأكد أبو المجد أن حق كل مصري أن يحصل على أفضل العلاجات، وأن ارتفاع دخل الفرد ليس معيارا لحقه في الصحة، كما يهدف البروتوكول لتخفيف العبء عن وزارة الصحة في علاج ملايين المصريين وتوسيع الشرائح المغطاة بخدمات الرعاية الصحية والتي لا يمكن فصلها عن الاقتصاد القومي في تحقيق خطط التنمية بشكلٍ عام.

وأضاف أبو المجد أن مجموعة فاركو للأدوية تقدم لشركات التأمين الأعضاء في الجمعية، الذين يصل عددهم إلى 44 شركة، الأدوية التي تنتجها لعلاج الأمراض المزمنة (مثل فيروس سي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، والروماتيزم، وأمراض الجهاز الهضمي) أسعار مناسبة تتساوى مع أسعار التوريد لمناقصات وزارة الصحة، وتسمح بإتاحتها لعدد أكبر من الموظفين والعائلات.

وأشار أبو المجد إلى أن التأمين الطبي والرعاية الصحية يعد من أكثر الفروع التأمينية نموًا بالسوق المصري،ويقدر حجم محفظة الأقساط التأمينية لشركات التأمين الطبي حالياً بنحو 3.5 مليار جنيه، كما يستحوذ التأمين الطبي على 11% من إجمالي أقساط التأمين بالسوق حيث بلغ 16.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2015، مسجلاً زيادة سنوية بنسبة 13%.

علاج مليون مريض بفيروس سى بداية من مارس المقبل

وأوضح الدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، أن “فاركو” تسعى لعلاج مليون مريض بفيروس سى بداية من مارس المقبل ولمدة 12 شهراً، كما أن هناك ٤ عيادات متنقلة في جميع المحافظات للكشف المبكر عن فيروس سي وعلاجه.

كما أشار إلى أن الشركة تستهدف طرح “كورس علاج سوفالدي” الذي يحتوى على 3 عبوات، بسعر 1800 جنيه، بواقع 600 جنيه للعبوة، حيث تبلغ أسعار سوفالدى فى الصيدليات 900 جنيه للعبوة الواحدة، مقابل 680 جنيهاً فى مراكز وزارة الصحة، و14.950 جنيه للعقار الأصلى الذى تنتجه شركة جلياد الأمريكية.

وأضاف حلمي أن “فاركو” ستطرح عقاراً جديداًَ لعلاج سرطان البنكرياس والرئة، يتميز بمنع انتقال المرض إلى باقى أجزاء الجسم.

وأكد حلمي أن طموحنا لا يعرف حدود ونواصل نجاحنا الذي بدأ في مصر لخدمة ملايين المرضى على مستوى العالم. ونحتفل اليوم بعقد هذه الاتفاقية التي تجسد رؤية الطرفين على أرض الواقع، حيث تشمل توفير علاجات عالية الجودة بأقل الأسعار خاصة للأمراض المزمنة التي يعاني منها أكثر من 30 مليون مصري، وبذلك تستطيع شركات التأمين إعادة توجيه الإنفاق ليستفيد المواطن المصري من هذا الفائض من خلال خفض قيمة الاشتراك وبالتالي تلبية الاحتياجات الصحية لعدد أكبر من المصريين.

وقال حلمي إننا نقوم بتصنيع أكثر من 514 مليون علبة دواء سنويا ، كما نصدر منتجاتنا إلى 57 دولة، وتتمثل أحدث نجاحاتنا في إنتاج العقارين الجديدين جراتيزيانو (سوفوسبوفير) ورافيداسفير – والذي تم تطويره بالتحالف مع شركة بريسيديو الأمريكية - لعلاج فيروس سي.

وقد تم الإعلان خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد عن النتائج الأولية لدراسة إكلينيكية في المرحلة الثالثة أجريت على مرضى فيروس سي من النوع الجيني الرابع حيث تم علاجهم بهذين العقارين وحققا طفرة علاجية حيث بلغت نسبة الشفاء 98% بين العديد من المرضى على اختلاف شدة إصابتهم،.

كما بلغت 100% بين المرضى الذين لا يعانون من تليف الكبد. وطبقًا للأسعار العالمية، فعلاج كل مريض يكلف 60 ألف يورو، وبفضل علاج فيروس سي، يكلف الأمر 5 دولار يوميا فقط للتخلص من هذا الفيروس. ونأمل أن نتمكن في المستقبل القريب من توفير العلاج لجميع المصريين، من خلال شراكاتنا العديدة سواء مع القطاع العام أو الخاص.

3 مليون مشترك بقيمة 3.5 مليار جنيه سنويا

أوضح أبو المجد أن الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية تعتبر هى الجهة الوحيدة في مصر التي تمثل صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية والعاملين به. وتغطي الشركات تحت مظلة الجمعية أكثر من 3 مليون مشترك بقيمة 3.5 مليار جنيه سنويا، منها مليار جنيه لتوفير الأدوية التي تشمل علاجات الأمراض المزمنة التي تقدر بحوالي 600 مليون جنيه أي 60% من إجمالي القيمة المقدرة للأدوية.

كما تتعامل الجمعية مع أكثر من 2800 من مقدمي خدمات الرعاية الصحية مثل المعامل والمستشفيات والصيدليات، وتمثل لهم الجمعية من خلال خدمات التأمين الطبي 42% من إجمالي الدخل الخاص بهم.

وتهدف الجمعية إلى خدمة وعلاج كافة المواطنين حيث تشتمل تعاقداتها على اتفاقيات مع شركات عاملة بمختلف القطاعات تتفاوت بها معدلات الدخل لتشمل أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة وذلك لتحقيق الهدف الرئيسي للجمعية الذي يتمثل في خدمة المواطن البسيط وتوفير أفضل العلاجات لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com