http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بالفيديو .. السيسي : تخصيص 200 مليار جنيه للشباب

محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه تم تخصيص 200 مليار جنيه للشباب ، مؤكداً على أنه سيتم إيجاد أماكن لهم في المناطق الصناعية .



وشدد ، خلال حضوره  تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، على أنه لابد من امداد الشباب بالإمكانيات لتمويل مشروعاتهم وإيجاد آلية تنظيم،  الا تقتصر العلاقة على العلاقة بين البنك والشباب .

ودعا ﻹيجاد آلية جديدة للتشكيل والبناء  ، مشيراً إلي أنه لابد من الاهتمام بالكيانات الصغيرة وتوفير فرص العمل .

وشدد السيسي على ضرورة ايجاد آلية لإدارة المشروعات الصغيرة .

وسأل الرئيس السيسي محافظ البنك المركزي طارق عامر عن حجم الأموال التي قدمها القطاع المصرفي للشركات، فأجاب عامر “إنه خلال الفترة الماضية كان هناك تركيز كبير واستسهال لمنح القروض وبالتالي أكبر 50 شركة أو مجموعة اقتصادية في مصر كان لها نصيب 30% من قروض الدولة أي ما يقرب من 250 مليار جنيه”.

وقال الرئيس السيسي “أحب أن أوضح لكل المصريين أن هناك 50 شركة في مصر تم اقراضها 250 مليار جنيه، وكانت البنوك في هذا الوقت وما زالت تفضل في سياستها أن تقدم القروض للشركات القوية المستقرة، ونحن لم نمنع ذلك، وعلى الرغم من ذلك سيتم تخصيص 200 مليار جنيه للشباب”.

وطالب الحكومة ببذل الجهد الكبير في تنسيق وتوفير أماكن للشباب في المناطق الصناعية وتجهيزها بشكل سريع ومناسب يحقق المواصفات المطلوبة حتى لا تنتشر خريطة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بشكل عشوائي.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com