http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

العربي يتوجه إلى موسكو غدا للمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي الروسي

محيط 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي غدا إلى موسكو للمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي الروسي، المقرر بعد غد الجمعة، بين ترويكا مجلس الجامعة العربية “الإمارات، والأردن، والكويت” ووزير خارجية روسيا.



وقال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد إن الاجتماع بين ترويكا مجلس الجامعة ووزير خارجية روسيا يأتي في وقت هام؛ من أجل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانب العربي وروسيا الدولة العضو الدائمة في مجلس الأمن، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وأضاف جواد، في تصريحات اليوم، أن بعض الدول العربية طلبت المشاركة في هذا الاجتماع، وهى: سلطنة عمان، والصومال، وموريتانيا، والجزائر.

وأوضح أن المنتدى - والذى يسبقة اجتماع على مستوى كبار المسؤولين بين الجانبين - سيناقش قضايا سياسية هامة خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية؛ نظرا للدور الروسي الفاعل في هذة الأزمة، حيث سيتم مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا بشكل مفصل في هذا الاجتماع، بالإضافة إلى مناقشة القضية المركزية للدول العربية القضية الفلسطينية والقضايا العربية الأخرى.

وردا على سؤال في شأن كيفية استثمار الجانب العربي للموقف الروسي في مجلس الأمن من أجل التوصل لتسوية سياسية في سوريا، قال السفير جواد إن روسيا دولة عضو في مجلس الأمن وتربطها علاقات صداقة مع الدول العربية منذ فترة طويلة وهناك تنسيق دائم بين الجانبين في المحافل الدولية ومجلس الأمن فيما يخص القضية السورية، مشيرا إلى وجود خلافات في الأراء بين الجانبين، ولافتا إلى محاولة الوصول إلى نقاط مشتركة لتسوية قضايا المنطقة.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com