http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الحبس 5 سنوات لـ«مفتي داعش» في الشرقية

محيط 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمجمع محاكم بلبيس لدواعي أمنية، مساء اليوم الأربعاء، حكمها على “حلمي هاشم” الملقب بـ”مفتي تنظيم داعش”، بالسجن المشدد 5 سنوات، كما عاقبت المحكمة 10 من أعضاء الخلية بالسجن 3 سنوات،وبرأت المحكمة 3 آخرين من التهم المنسوبة.



صدر القرار برئاسة المستشار نسيم بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الغفار، وعلي رجب، وسكرتارية أحمد رزق.

وقال دفاع المتهمين بأن الاتهامات ملفقة، لأن الكتب المضبوطة بحوزتهم لم تأت ضمن الأحراز، كما أن ما ضبط مع المتهم الأول هو نفسه ما ضبط مع باقي المتهمين وأن المطبوعات تم دسها للمتهمين، وأنهم مجني عليهم.

وكانت تحقيقات نيابة جنوب الشرقية الكلية، قد كشفت عن قيام  جهاز الأمن الوطني بالقاهرة، بضبط خلية عنقودية تخطط لقلب نظام الحكم واستقطاب الشباب، وأن زعيمها يدعي “حلمي محمد هاشم” 63 عاما،  ضابط  شرطة بالمعاش ومفصول من الخدمة، وعلى اتصال بأبوبكر البغدادي أمير تنظيم داعش وملقب بينهم بـ”مفتي داعش”.

وأوضحت تحقيقات النيابة، عن تورط 16 شخصh في القضية،  أغلبهم  من منيا القمح، وتم القبض على 14 منهم، وتحرر لهم المحضر رقم  23925 لسنة 2015 جنايات منيا القمح.

وكانت مأمورية من جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، قد تمكنت من القبض على “حلمى هاشم” ضابط شرطة مفصول، وبحوزته العديد من الكتب التكفيرية، وتبين من تحريات جهاز الأمن الوطني، اتصاله بتنظيم داعش وتكوينه خلية عنقودية جديدة بها عناصر من محافظة الشرقية.

يذكر أن ” حلمى هاشم” تم فصله من الخدمة، بعد القبض على شقيقه فى واقعة مقتل الرئيس السادات، وتم اعتقاله لمدة 10 سنوات. وكانت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، قد أحالت أفراد الخلية، إلى دائرة إرهاب الشرقية لمحاكمتهم




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com