http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

نقيب الصحفيين: السيسي يشكو الإعلام وهذا حقه لأنه في حالة فوضى

محيط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال يحيي قلاش، نقيب الصحفيين،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد اليوم أنه مهتم بملف الإعلام، ولا يخلو حديث له من أهمية الإعلام في الوعي، موضحا أن هذا شئ إيجابي، ولكنه اندهش بانتهاء مشروع الإعلام الموحد الذي انتهى أساسا من أغسطس الماضي، وتم إرساله إلى كل الجهات، وسط محاولات عديدة لالتفاف عليه.



وأضاف قلاش في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، :”اليوم التقيت وزير العدل، وفوجئت أن رئيس الوزراء شكل لجنة فنية لمراجعة المشروع الموحد للصحافة والإعلام في صيغته النهائية، ونحن كلما تقدمنا بخطوة نجد تراجع، وأرسلنا ملاحظاتنا لرئيس الوزراء، وننتظر رده ورد وزير العدل، والأخير أبلغنا أن الحكومة متعجلة للإنتهاء من القانون”.

وأبدى دهشته من اهتمام الرئيس والحكومة بالملف ولكن بدون وجود خطوات، مشددا على أن السيسي هو أول من طالب بعمل مشروع خاص بنا، ولكن الأمر الآن عرضه لأشياء لا نفهمها، قائلا :”الرئيس بعد سنة ونصف يشكو الإعلام ومعه حق لأن هناك حالة فوضى، ومنظومة تشريعات لم تتم، لأن التنظيم هو الحل”.

ولفت إلى أن :”لا نخترع العجلة بل نريد تنظيم، وهذا يأتي بتشريعات التي رأينا فيها حق المجتمع والصحفيين، وهناك ضرورة لهذا لأن الإعلام يجب أن يلعب دوره، لأن هناك تحديات حقيقية أمام الدولة”.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com