http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"قناة السويس للحاويات" تحتفل بالتشغيل الفعلى للقناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد

محيط 0 تعليق 127 ارسل لصديق نسخة للطباعة

> يان بوزا ” القناة الجانبية هي اهم تطوير يعود بالنفع على ميناء شرق بورسعيد .. والاقتصاد المصري



نظمت شركة قناة السويس للحاويات احتفالية ضخمة تحت عنوان “خطوة نحو مستقبل مصر كل يوم”، وذلك في ظل الإعلان الرسمي عن التشغيل الفعلي للقناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد والتي تتيح استقبال السفن على مدار الأربع وعشرون ساعة، وقد شهدت الاحتفالية التى أقيمت بمقر شركة قناة السويس للحاويات حضور كل من السيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والسيد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى جانب السيد يان بوزا مدير عام شركة قناة السويس للحاويات، وباقة متميزة من قيادات الشركة وممثلين عن الجهات الرسمية والحكومية المعنية بالمشروع.

وفى مستهل كلمته، توجه السيد يان بوزا مدير عام شركة قناة السويس للحاويات بالشكر لكافة شركاء النجاح بهذا المشروع العملاق، وفى مقدمتهم الفريق مهاب مميش وهيئة قناة السويس، فى ظل النجاح فى تنفيذ هذا الحلم فى وقت قياسى، ليصبح واقع حقيقى بفضل الخطوات الجادة للدولة المصرية فى سبيل دعم حركة الاستثمار والنهوض بالاقتصاد المصرى. كما أعرب السيد يان بوزا عن فخره بالدور الحيوى الذى لعبته شركة قناة السويس للحاويات لتنفيذ هذه القناة التى تسمح برسو ومغادرة السفن مباشرة من وإلى البحر المتوسط دون التقيد بنظام القوافل، وبالتالى يصبح ميناء شرق بورسعيد ومن ثم محطة قناة السويس للحاويات على اتصال دائم بحركة الملاحة العالمية من خلال استقبال السفن على مدار الأربع وعشرون ساعة.

واستطرد السيد يان بوزا قائلا:” نشهد اليوم حدثاً تاريخياً سوف يكون بمثابة حجر الزاوية لطفرة كبرى على مستوى الاقتصاد المصرى عامة، ومستقبل ميناء شرق بورسعيد وشركة قناة السويس للحاويات على وجه الخصوص. فلقد كنا من أوائل المستثمرين الذين أمنوا بالإمكانيات الهائلة التى يمتلكها ميناء شرق بورسعيد، ونجحنا على  مدار أكثر من عقد من الزمن من تاريخ عملنا فى مصر، أن نحقق نقلة نوعية لهذا الميناء ليحتل مكانته على رأس قائمة أسرع المواني نمواً في العالم، واضعين نصب أعيننا مستقبل هذا البلد. ولذلك لم تدخر شركة قناة السويس للحاويات جهداً فى الاستثمار الدائم لتطوير البنية التحتية للمحطة والمعدات، لنصبح المحطة الأجدر على التعامل مع الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة، فضلاً عن انضمام 16 خط ملاحى من ضمن أكبر 20 خط على مستوى العالم لقائمة عملائنا.”

تجدر الإشارة، إلى مساهمة شركة قناة السويس للحاويات في تمويل مشروع القناة الجانبية بمبلغ 15 مليون دولار إيمانا منها بما ستحققه القناة من سيولة لحركة السفن دون انقطاع او انتظار، وذلك فى ظل الاتفاقية التى قامت بتوقيعها الشركة مع هيئة قناة السويس فى نوفمبر الماضى لحفر قناة جانبية كمدخل منفصل لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلو متر (5 ميل) وغاطس سفن 17 متر (55 قدم) وبعرض 250 متر (820 قدم). هذا وقد نجحت الحكومة المصرية فى الانتهاء من المشروع  قبل الموعد المحدد له، بوصفه جزء من مشروع تنمية محور قناة السويس والذى تم افتتاح الممر الملاحى الخاص به فى أغسطس الماضى.

وختاماً، أكد السيد يان بوزا المدير العام لشركة قناة السويس للحاويات مواصلة الشركة دعم حركة التنمية للاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل مجموعة المشروعات القومية الضخمة، وفى مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس، الذي سيسهم فى توفير الآلاف من فرص العمل وجذب المزيد من الاستثمارات.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com