http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اطلاق "رؤية مصر 2030" يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، عددا من الملفات الداخلية والخارجية منها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إطلاق “رؤية مصر 2030” لتحقيق التنمية والارتقاء بحياة المواطن والعلاقات المصرية اليونانية ودعم المنظومة السياحية ومشكلة الإسكان.



وفي صحيفة (الأهرام) جاءت العناوين كالأتي
الرئيس .. لن أسمح بتمزيق مصر
الرئيس:سأظل أعمر وابني حتى تنتهى حياتي أو مدة رئاستي
هناك تجاوزات في حق المواطنين وأنا غير راض عنها
قسما بالله من سيقترب من بلادنا سأزيله من على وجه الأرض
ما أنجزه الشعب المصري خلال عام ونصف العام يعادل 20 عاما
لا يوجد تواصل بشكل منظم بين مؤسسات الدولة والإعلام
150 مليار جنيه تكلفة حل مشكلة الطاقة والكهرباء
الحفاظ على كتلة ثورة 30 يونيو هدف إستراتيجي
لا يظن أحد أن حسن الخلق سيسمح بأن تحقق المؤامرات هدفها
وتحت عنوان إطلاق “رؤية مصر 2030” لتحقيق التنمية والارتقاء بحياة المواطن قالت الصحيفة إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ألقي كلمته التي أكد فيها عزم الحكومة على تنفيذ مسيرة اقتصادية تنموية شاملة تضع الاقتصاد المصري في مكانته التي تليق به وعلى الخريطة الاقتصادية العالمية.

وقال إسماعيل إننا نعلن خلال هذه الاحتفالية للشعب المصري العظيم الملامح السياسية لمصر الجديدة خلال الـ15 سنة القادمة، وذلك في إطار مساعي الحكومة لتحقيق تطلعات الشعب المصري وتوفير العدالة الاجتماعية. وأضاف أن الوطن يواجه تحديات جساما فعلى الصعيد الداخلي نواجه تحديات الإرهاب وحماية حدود البلاد، ونتأثر بما يدور فى محيطنا العربي من توترات سواء على الصعيد الأمني والسياسي، مشيرا إلى أن الأمل يرتبط بالصمود داخليا وخارجيا لصد هذه الهجمات، معربا عن تقديره واحترامه للقوات المسلحة وللشرطة على الجهد المبذول لحماية الوطن.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن مصر تواجه تحديات ضخمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي تتمثل في تحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصة التعليم والصحة والنقل والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي وتحسين المؤشرات المرتبطة بها إلى جانب تطوير البنية الأساسية.

وعقب ذلك ألقى محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر كلمته حول (الخطوات التنفيذية لمبادرة الرئيس السيسى لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب)، أكد فيها أنه تم خلال الفترة الماضية إعادة تقييم لتوجهات القطاع المصرفي بالكامل لعدة أسباب منها: أن التنمية الاقتصادية من أجل تحقيق هذه الخطة يجب أن يحدث تعديلات في التوجهات بالنسبة للتنمية الاقتصادية.

وتحت عنوان ... كوتزياس في مؤتمر صحفي مع شكرى: اليونان تعتبر مصر القلب النابض للوطن العربي، أكدت مصر واليونان توافق المواقف بين البلدين حيال القضايا الدولية والإقليمية والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك أمس لوزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية نيكوس كوتزياس في ختام جلسة المباحثات المشتركة بين البلدين.

ورحب شكرى بنظيره اليوناني في أول زيارة له الى مصر لافتا الى انه هناك علاقات “تاريخية” تربط بين البلدين وامتزجت فيها التاريخ المصري واليوناني وهو ما يؤدى الى دفء في العلاقات والعمل المشترك على تعزيزها قائلا انه خلال العام والنصف الماضي تعددت اللقاءات على مستوى القمة على المستوى الثنائي والثلاثي بين مصر واليونان وقبرص وأسهمت أيضا لقاءاتي بالوزير على هامش مشاركتنا في العديد من الاجتماعات أن نظل نعمل على توطيدها من اجل مصلحة البلدين ومواجهة التحديات التى تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة كشف ، في مؤتمر صحفي عالمي ، عن تفاصيل إعلان القاهرة السياحي، والذي شمل أهم التوصيات والنتائج الخاصة بمؤتمر التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية في عام 2016.

وأكد وزير السياحة أن الجلسات النقاشية للمؤتمر شهدت مشاركة فعالة من جانب 200 من ممثلي قطاع السياحة من 25 دولة وبحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إضافة إلي سفيري روسيا والمملكة المتحدة، والرئيس المنتخب للمجلس العالمي للسياحة والسفر.

وأشار إلي المحاور الأربعة لإعلان القاهرة السياحي والذي تضمن تأكيد الأمن والسلامة لجميع المسافرين إلي مصر بالمطارات والمناطق السياحية وذلك بتوفير تجربة آمنة وممتعة لهم إضافة لترسيخ مكانة مصر كمقصد سياحي قوي.

كما أشار أيضا إلي أنه تم تخصيص مبلغ قدره 32 مليون دولار كموازنة إضافية لدعم الإجراءات الأمنية (كاميرات إضافية - تعزيز النقاط الأمنية.)، مؤكدا علي العمل بشكل سريع لاستعادة ثقة السائح.

وتحت عنوان (حجازي يبحث مع قائد الجيش الصومالي تطورات الأوضاع بالمنطقة)، قالت الصحيفة إن الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة استقبل اللواء محمد آدم أحمد قائد الجيش الصومالي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة والتحديات علي الصعيدين الإقليمي والدولي، كذلك زيادة أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين، والاستفادة من الإمكانات التعليمية والتدريبية المتاحة في إعداد وتدريب الكوادر التخصصية بالقوات المسلحة.

وأكد الفريق حجازي عمق ومتانة العلاقات المشتركة التي تجمع الشعبين والبلدين الشقيقين، مشيرا إلي ما تمثله دولة الصومال من أهمية استراتيجية بمنطقة شرق إفريقيا، وحلقة الاتصال لتأمين حركة الملاحة العالمية عبر المنطقة.

وتحت عنوان (خالد عبد العزيز: انطلاق منتدي الشباب.. والنتائج أمام الرئيس في سبتمبر) قالت صحيفة (الأخبار) إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أكد أن الوزارة حريصة علي تنفيذ تكليفات الرئيس والاهتمام بكل ما يخص الشباب. وأوضح في كلمته انه تم تخصيص 140 ألف وحدة سكنية لهم وتم زيادتها بعد ذلك ، وهو ما ينطبق علي مشروع الـ 1.5 مليون فدان. وتطرق إلي منتدي الحوار للشباب الوطني، وأعلن انه انطلق اعتبارا من أمس ويستمر حتي شهر سبتمبر وسيكون علي مستوي مصر كلها، وسيتم عرض نتائج هذه الاستطلاعات علي الشباب، وسيتم الحديث علي مستوي كل محافظة ، ثم علي 271 منطقة فرعية وهي مديريات الشباب والرياضة الموجودة في محافظات الجمهورية بالكامل ثم تجميع الآراء كل شهر، وينتهي ذلك في النصف الثاني من شهر أغسطس وعقد مؤتمر عام لتحديد الأولويات والأهداف وكل الأمور التي سيتم طرحها في شهر سبتمبر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ

وتحت عنوان (السيسي لعامر: لا تتركوا الشباب فريسة للفشل.. ولن أسمح بتكرار عشوائية (ابني بيتك)، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أن الحكومة والبنوك لا يجب أن تترك الشباب فريسة للفشل حتي وإن يسرت لهم الحصول علي التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا للمبادرة الرئاسية، موجها بضرورة مساعدة الشباب علي النجاح من خلال توفير تجمعات صناعية منظمة لهم كاملة التراخيص والمرافق، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار العشوائية التي حدثت في مشروع «ابني بيتك»، لافتا إلي أن تخصيص 200 مليار جنيه للشباب المصري لن يؤثر أو يمنع البنوك من توفير القروض للشركات الكبيرة.

وقالت إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق علي طرح باقي حصة الوزارة من وحدات مشروعي امتداد الرحاب ومدينتي للبيع، علي أن يخصص عائدها للمساهمة في بناء 200 ألف وحدة لمحدودي الدخل ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي. وأوضح مصدر بالوزارة أن الوحدات التي ستطرح للبيع تتضمن 1000 شقة في مدينتي و500 في الرحاب.. وأشار الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلي أن سعر المتر في الرحاب يبلغ 7500 جنيه للسداد الفوري و960 دولارا للعاملين بالخارج، بينما يبلغ في مدينتي 5500 جنيه للسداد الفوري و710 دولارات للعاملين بالخارج.

وأضافت الصحيفة أن وافق المجلس - أيضا - في اجتماعه برئاسة الوزير علي تخصيص 6591 مترا بالحي الثاني في الشروق لإنشاء مدرسة للمتفوقين،و50 فدانا بمدينة السادات لإنشاء معاهدو مراكز تدريب شرطية، و 81 فدانا شمال الغابة الشجرية في بدر لإقامة منشآت شرطية، بالإضافة إلي تدبير أراض لوزارة الداخلية لإنشاء مراكز تعليم قيادة بمواصفات قياسية ومراكز للتدريب علي القيادة الآمنة في 12 مدينة هي قنا الجديدة، الشروق، الصالحية، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، العبور، الفيوم الجديدة، بدر، طيبة الجديدة، دمياط الجديدة، بني سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة.

وتحت عنوان (وزير التعليم العالي يطلق من أسوان مبادرة لتشجيع الابتكارات لشباب الصعيد)، أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه تم الانتهاء من وضع رؤية متكاملة لتطوير منظومة التعليم العالي حتي عام 2030 تضم 12 مسارا يرتكز العمل فيها علي الإتاحة بجودة عالية من خلال 19 لجنة تضم كوكبة من العلماء في كافة التخصصات العلمية لتحويل هذه الرؤية والخطط إلي لائحة تنفيذية تهدف لتشجيع الابتكار والإبداع والشباب.

وتحت عنوان (الأوقاف تعلن انطلاق أمسياتها الدينية بالمساجد)، قالت صحيفة (الجمهورية) إن وزارة الأوقاف المصرية أعلنت انطلاق الأمسيات الدينية الكبرى الأحد المقبل من مسجد عمرو بن العاص بعقد أمسية بعنوان ((شبابنا الى أين)) مع علماء الأوقاف..وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الأربعاء أن تلك الأمسيات الدينية الكبرى التي تنظمها الأوقاف ستتواصل في جميع ربوع ومساجد مصر نشرا لصحيح الإسلام وتحصينا لشبابنا ومجتمعنا من الأفكار الهدامة.

وتحت عنوان (البابا تواضروس فى قداس ((صوم يونان)) ب ((كاتدرائية الإسكندرية))، قالت الصحيفة إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية زار مقر الكنيسة المرقسية مقر الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل بوسط الإسكندرية وترأس قداس ((صوم يونان)) الذى استمر لمدة 3 أيام.

وأضافت أن البابا شارك فى الصلاة كل من القمص رويس مرقص وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكسي والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية والقس انجيلوس إسحاق والقس أمونيوس عادل سكرتاريته الخاصة وعد من الأباء والكهنة.

وألقى البابا تواضروس عظة روحية بمناسبة ((صوم يونان)) دعا فيها الى ضرورة استغلال المناسبات الدينية للتقرب الى الله وأنها فرصة جيدة للعزوف عن الخطايا والذنوب.

وتحت عنوان ( أنجزت في مائة يوم بدلا من 4 شهور...رئيس الوزراء ومميش يفتتحان قناة شرق بورسعيد) أشارت الصحيفة إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس افتتح قناة شرق بورسعيد الجانبية في احتفالية كبري بدأت من أمام مبني الهيئة الذي سبق أن شهد افتتاح القناة منذ 150 عاما تقريبا.
حضر الاحتفالية وزراء النقل والاستثمار والصناعة والتجارة ورئيس الهيئة الاقتصادية لمحور تنمية القناة وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

وتحت عنوان (وزير المالية: تشكيل لجنة للوقاية من الفساد المالي والإداري) قالت الصحيفة إن هاني قدري وزير المالية قرارا وزاريا بتشكيل لجنة للوقاية من الفساد برئاسة مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني وعضوية رؤساء قطاعات وزارة المالية ومصالحها التابعة وهيئة الخدمات الحكومية وجهاز تصفية الحراسات ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية والتحقيقات بوزارة المالية.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com