http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"العريان": تعويم الجنيه ليس الحل الأمثل للأزمة الاقتصادية

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور محمد العريان الإقتصادى العالمي: إن تعويم الجنيه المصرى ليس هو الحل الأمثل للأزمة الحالية .



وتابع في تصريحات الخميس: “لا ينبغى التعامل مع الوضع الاقتصادى بمعزل عما يجرى في العالم”، موضحا أن تعويم سعر الصرف سيقود إلى ارتفاع واضح في نسبة التضخم”، مضيفاً أنه لا يمكن وضع حلول ثابتة لحل الأزمات الاقتصادية تصلح في كل دول العالم، مشيرا إلى تغير الحلول من منطقة إلى أخرى ومن مجتمع لأخر.

وأكد أن العالم يمر بأزمات وتغيرات اقتصادية خطيرة، وأن نصائحه للاقتصادات الناشة هي ضرورة زيادة الإنتاجية وتوسيع مشاركة القطاع الخاص.

وقال: “إن ما تعانيه مصر حاليًا لا يزال لا يقارن بما تتعرض له بعض الدول الأخرى في المنطقة، وهذا مؤشر جيد على قدرتها على الخروج من الأزمة في حال تطبيقها للقرارات السليمة”.

وأضاف: “مصر تشهد بالفعل تحركا، لكن الأمور يجب أن تحدث بصورة أسرع”، موضحًا أننا لم نصل إلى مرحلة الكساد الاقتصادى، فهي على الرغم مما مرت به من سلبيات اقتصادية إلا أنها حققت نموا للسنة الثانية على التوالي، كما أنها تمتلك مزايا عديدة تمكنها من الخروج من الأزمة ومنها السوق الكبير، والعمالة الشابة المتميزة، والموقع الجغرافي المتميز”.

وأكد أن مصر لديها فرص ومميزات جيدة للنمو، تتمثل في الموقع الجغرافى المتميز واتساع شريحة الشباب وهو ما يؤهلها للخروج من أزمتها.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com