http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قصور الثقافة تطلق الموسم الثقافى الفنى اﻷول

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب مع جمعيات المجتمع المدني، يستعد إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان “الموسم الثقافي الفني الأول” والذي تحمل دورته اسم المعجزة “فيروز” بحضور أختها الصغيرة نجمة الاستعراض “نيلي”، والذي تبدأ دورته منذ يوم29 فبراير الجاري حتى الثاني من مارس القادم على مسرح مكتبة مصر الجديدة بالتعاون مع “جمعية أنصار السينما والتمثيل” برئاسة الفنانة القديرة سهير المرشدي، ويتضمن عروض فنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية لفرق الإقليم، كما يتم عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية والقصيرة الفائزة في المهرجانات السينمائية التي يُنظمها الإقليم سنويًا .



وأوضح الإعلامي نبيل أباظة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمنسق العام للمهرجان إلى أنه سيتم تكريم مجموعة من رموز الفن والثقافة والإعلام وهم المخرج الكبير محمد خان، الفنان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، الموسيقار الكبير محمد سلطان، نادية مصطفى، أركان فؤاد، الفنانين يوسف شعبان، أحمد عبد الوارث، محمد رياض، وفي مجال الفنون الشعبية د. سمير جابر والفنان الكبير الجداوي رمضان المستشار الفني لقطاع الفنون الشعبية، ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وفي مجال الأدب والصحافة الكاتب الكبير لويس جريس، الناقد المسرحي د. حسن عطية، د. هاني عمارة نقيب الإعلاميين، والكُتاب الصحفيين محمد أحمد بهجت من الأهرام، مؤمن الهباء من جريدة المساء، ونادر أحمد من جريدة الجمهورية.

وأشار أباظة إلى أنه بخلاف عروض إقليم القاهرة، ستُقام حفلات يُحييها سامح يسري، إيمان العسيلي، رشاد الصياد، ومحمد السويسي، وعبر أباظة عن سعادته بهذا التعاون المُثمر بين الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني، وتمني أن يستمر هذا التعاون لسنوات قادمة.
 




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com