http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بكري: عكاشة تجاهل دماء الشهداء بلقائه مع السفير الإسرائيلي

محيط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري عن استيائه من العضو البرلماني الدكتور توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي بمنزله، معتبرا إياها ” فضيحة بمعني الكلمة وعار ما بعده عار”.
وقال بكري من خلال تغريدات له على صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” : “ما فعله النائب توفيق عكاشه اليوم باستقباله سفير العدو الإسرائيلي في منزله فضيحة بمعني الكلمة وعار ما بعده عار، وإذا كان عكاشة يتحجج باتفاقية (كامب ديفيد) فالاتفاقية المرفوضة ليست مبررا ولا تعطيه هو وأمثاله رخصة لمقابلة السفير الصهيوني متجاهلا دماء شهداء الوطن وآلامه”.
وأضاف: “هل نسي توفيق عكاشة الأسري الذين دفنوا إحياء علي يد الصهاينة، هل نسي تاريخ الوطن وكفاحه، ماذا سيقول لأهالي دائرته الذين وثقوا فيه.. لقد الحق العار بالبرلمان وبالوطن، والتقي بسفير الكيان الصهيوني وتناول معه العشاء”.
وأعلن بكري عن تقدمه بطلب لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال لإلقاء بيان عاجل حول استقبال النائب توفيق عكاشه للسفير الإسرائيلي في مصر وتناول العشاء معه في منزله،
وأشار بكرى إلي أن بيانه أكد فيه “أن ذلك يمثل خروجا علي موقف البرلمان الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني واستهانة بدماء الشهداء، وان عكاشة استغل عضويته في البرلمان ليلتقي سفير إسرائيل وينسق معه في قضايا سياسية ويتبادل معه المعلومات دون الرجوع لقيادة المجلس ودون الأذن له بذلك مما يؤثر علي صورة المجلس أمام الرأي العام”.
وطالب بكري بعقد جلسة خاصه للمجلس الأحد القادم ليعرف الرأي العام موقف المجلس.
وكان الدكتور توفيق عكاشة الإعلامي وعضو مجلس النواب قد أستقبل السفير الإسرائيلي حاييم كورين بمنزله، حيث ناقشا العديد من القضايا.
وقد أعلن عكاشة في تصريحات لجريدة “الوطن” أنه قد وعد السفير الإسرائيلي بتزويد بلاده بـ”مليار متر مكعب من المياه” في حالة حل إسرائيل لأزمة “سد النهضة الإثيوبي”.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com