http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب العراقى ويؤكد دعم مصر للعراق ووحدته

محيط 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس ، سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي الذي يزور القاهرة حاليا للمشاركة في فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية وذلك بحضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.



وأشاد  اسماعيل خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين الشعبين المصري والعراقي، مؤكدا أهمية الزيارة في تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين ودفع العلاقات في العديد من المجالات وانها تدعم الزخم الذي احدثته الزيارات المتبادلة للمسئولين في البلدين، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيب مصر بتعزيز التواصل مع الجانب العراقي في مختلف المجالات واستقبال المزيد من الوفود الرسمية ورجال الاعمال.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء ، بأن المهندس شريف اسماعيل أكد خلال اللقاء على دعم مصر للعراق وتمسكها بوحدته وسيادته على كامل ترابه الوطني، معربا عن تطلعه الى تعزيز التعاون بين الدولتين، حيث أشار في هذا الصدد الى أن هناك العديد من الشركات المصرية القادرة على تنفيذ مختلف المشروعات التنموية في العراق.

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية بلورة ما يتم الاتفاق عليه الى خطوات عملية ملموسة، والمضي قدما في تنفيذ مقترح اقامة منطقة استثمارية مشتركة والتي تم طرحها خلال الزيارة الأخيرة لوزير الصناعة والتجارة العراقي الى القاهرة.

ومن جانبه، استعرض رئيس البرلمان العراقي آخر التطورات بشأن الوضع الداخلي في العراق، وجهود مواجهة تنظيم “داعش” الارهابي، مؤكدا حرص القوى العراقية على جمع الشمل لكافة فئات المجتمع العراقي، والعمل على تعزيز مفهوم المواطنة واحترام حقوق الانسان، كما تناول الجهود العراقية بشأن اعادة الاعمار للمناطق التي تعرضت للتدمير، والعمل على عودة النازحين الى مناطقهم.

وأكد الضيف العراقي حرص بلاده على تدعيم التعاون مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، فضلا عن المشاركة في مشروعات اعادة اعمار العراق ٠٠كما قدم الشكر على ايفاد البرلمان المصري بعثة من النواب الى العراق خلال الشهر الماضي، وذلك في إطار الجهود المصرية لدعم العراق والوقوف الى جانبه، والمضي في تدعيم العلاقات البرلمانية المشتركة.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من قضايا التعاون المشترك، والجهود التي يتم بذلها لمواجهة الأفكار المتطرفة، ونشر مبادئ الاسلام السمحة، فضلا عن بحث سبل تسهيل منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com