http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إنفوجرافيك .. كيف سيكون شكل الأهلي مع مارتن يول؟

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد إعلان النادي الأهلي رسمياً عن تولي المدرب الهولندي الكبير، مارتن يول تدريب القلعة الحمراء بداية من الاحد المقبل وقيادة سفينة الأهلي في الدوري العام، بداية من مباراة مصر المقاصة 5 مارس المقبل في الاسبوع الـ 21 من الدوري الممتاز.



نستعرض لكم في تلك السطور كيف سيكون شكل الاهلى وتشكيله الأساسي والاحتياطي، ومن هم اللاعبين الذين سيكون لهم دور كبير في تشكيل المدرب الهولندي المخضرم، ومن هؤلاء اللاعبين الذين سيكونون خارج خططه في الفترة الحالية مع القلعة الحمراء.

ومن خلال أفكار وأسلوب يول في تجاربه السابقة ومسيرته المهنية كمدرب، في تجاربه السابقة نقدم لكم أبرز اللاعبين الذين سيعتمد عليهم الهولندي بصفه أساسية، ومن سيكونوا خارج خططه في الفترة القادمة لحين بداية فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، والتي سيحسم بها يول احتياجاته و من سيستغني عنهم بالفريق الأحمر.

ولعل أبرز من سيعتمد عليهم يول وهم الذين سيطبقوا، أفكاره ويتماشوا مع أسلوب لعبه وخططه، المعروف عن يول اعتماده على خطة 4-4-2 مع الاعتماد على رأسي حربة احداهما يجيد الانطلاقات والاختراقات كإيفونا والاخر متمركز في منطقة 18 الخصم ويجيد ضربات الرأس كعمرو جمال، بينما في الوسط يفضل لاعبين الاول يجيد الهجوم نوعا ما ويربط بين الدفاع والهجوم مثل حسام غالي، واخر يجيد استخلاص الكرة من الخصم ويلعب التمريرات الطولية والعميقة في دفاع الخصم بشكل جيد وهو متواجد بعمرو السولية.

اما على أطراف الملعب فيفضل يول لاعبين أصحاب سرعات عالية ويقومون بأدوار دفاعية بالعودة للخلف ولديهم مهارات عالية، وهو ما سيكون متمثل في رمضان صبحي وعبدالله السعيد أكثر من مؤمن زكريا ووليد سليمان اللذان لا يعودان للخلف بالشكل المطلوب.

وفي الدفاع يفضل أصحاب القامات الفارعة ويجيدون لعب الكرة للامام وبناء الهجمات من ثلث الملعب الأخير وهو ما يوجد، في حجازي وربيعة عن سعد سمير ومحمد نجيب، اما الظهيرين فيفضل من يقومون بالتغطية العكسية بشكل أكبر ويساندون في الهجوم بشكل فعال، وهو ما سيجعله يفضل احمد فتحي وصبري رحيل على كلا من محمد هاني وحسين السيد اللذان لا يؤدان تلك التغطية بالشكل الأمثل.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com