http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

محافظ القليوبية: نسعى للتحول إلى محافظة صناعية بالمشروعات الصغيرة

محيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات إنه يسعى لتحويل القليوبية إلى محافظة صناعية ذات طابع خاص عن طريق الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة، لخلق فرص عمل للشباب والنهوض بالمحافظة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والاهتمام بالقرى.



جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الخميس لقرية كفر تصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، وذلك بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشاري التخصصي لرئيس الجمهورية والنائب خالد يوسف والنائب محمد زكريا محي الدين نواب دائرة كفر شكر.

وتفقد المحافظ جمعية تنمية المجتمع المحلي بالقرية والتي تقدم العديد من الأنشطة الخدمية لمواطني القرية من خلال التعاون مع مركز التدريب الصناعي بكفر شكر والذي يقوم بعمل دورات تدريبية للسيدات لتعليم الخياطة وصناعة التريكو وصيانة الأجهزة المحمولة والاكسسوار والصناعات الغذائية، فضلاً عن حصر احتياج الشركات من العمالة وتدريبها على أعلى المستويات لتكون جاهزة لسوق العمل بأعلى كفاءة ممكنة.

كما تفقد دار الحضانة بالجمعية والتي تستوعب ما يقارب من 160 طفلاً بأعمار مختلفة، كما تفقد ورش التدريب على الحياكة وأعمال التريكو والتي ينظمها المركز لعدد 40 سيدة ومدة التدريب 14 يومًا وبعدها تكون السيدة قادرة على تفصيل منتج كامل جاهز للتوزيع.

وأشار المحافظ إلى أن هؤلاء السيدات اللاتي تم تدريبهن سيتم الاستعانة بهن في تشغيل المصانع بالمحافظة ضمن مشروع “وظيفتك جنب بيتك”.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com