http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اليوم.. بدء انتخابات التجديد النصفي لـ "المهندسين والعلميين"

محيط 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ اليوم الخميس، انتخابات التجديد النصفى لـ«نقابتى المهندسين والمهن العلمية»، إلى جانب انتخابات مجالس شعب النقابة، ومجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، كما تنطلق انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهن العلمية وعضوية مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات.



يتنافس فى انتخابات المهندسين ثلاث قوائم إلى جانب المستقلين، وهم «تيار الاستقلال» الذى ينتمى إليه مجلس النقابة الحالي، وقائمتا «تصحيح المسار» و«البناء وتنمية» المعارضتان للمجلس الحالي.وتشمل المقاعد الخالية التى تجرى عليها الانتخابات: «مجالس شعب الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والعمارة»، بواقع ٥ أعضاء ممن مضى على تخرجهم أكثر من ١٥ سنة، و٢ ممن مضى على تخرجهم أقل من ١٥ سنة لكل شعبة منهم، ولمجالس شعب «تعدين وبترول، والكيميائية والنووية، والغزل والنسيج» مطلوب ٣ مهندسين ممن مضى على تخرجهم أكثر من ١٥ عاما، و٢ فقط ممن مضى على تخرجهم أقل من ١٥ سنة.

كما يتم إجراء الانتخابات على ٧ مقاعد فى كل من: «القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والغربية والبحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والسويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا وأسوان».

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهن العلمية، عن تنافس ٣ مرشحين على منصب النقيب هم: الدكتور مرسى أبويوسف أستاذ الكيمياء التحليلية بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، ومحمد محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول السابق، وعلى سليمان، أمين النقابة السابق، ورئيس قطاع فى شركة مصر للبتروكيماويات.

كما يتنافس ٢٩ مرشحا على مقاعد العضوية، فضلا عن إجراء الانتخابات بفرع نقابة العلميين فى الإسكندرية، على مقعد النقيب، ومقاعد مجلس النقابة المكون من ٨ أعضاء، بالإضافة إلى مقعد ممثل فرع الإسكندرية بالنقابة العامة فوق السن.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com