http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الموافقة على إنشاء جامعة حكومية جديدة بشمال سيناء

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور حبش النادي نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش أنه تمت الموافقة على إنشاء جامعة العريش الحكومية والتى تضم 12 كلية.



وأعلن أمام بيت العيلة فى حزب الوفد بالعريش أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي وبحضور الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ورؤساء الجامعات على تحويل فرع الجامعة بالعريش إلى جامعة قائمة بذاتها للقيام بدورها الريادي من أجل الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية بمحافظة شمال سيناء، لافتا إلى أنه تم عرض الموافقة وقرار المجلس الأعلى على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي انتظار صدور القرار الجمهوري.

وأشار - في تصريح اليوم الجمعة - إلى أن الجامعة الوليدة التى تمت الموافقة عليها تضم 12 كلية، ويوجد بها حاليا 6 كليات وهى التربية، والزراعة، والعلوم البيئية، والتربية الرياضية، والمعهد العالي للدراسات البيئية والآداب والعلوم، وجارى إنشاء 6 كليات جديدة منها كليات الهندسة، والثروات التعدينية والتجارة، والثروة السمكية والاستزراع البحري، والاقتصاد المنزلي، والطب، والتمريض.

وأضاف أن الجامعة ستقر حاليا بالكليات الموجودة، والبدء بكلية الثروة السمكية ثم كليتى التجارة والاقتصاد المنزلى ويعقبهما كلية الهندسة والثروات التعدينية ثم المرحلة التالية بكليتى الطب والتمريض وإنشاء مستشفى جامعى على أن يتم البدء بطلاب السنوات النهائية ومستشفى العريش العام لحين الانتهاء من المستشفى الجامعي.

وأوضح أنه منذ شهر يوليو الماضي تم فصل ميزانية فرع الجامعة بالعريش، وأصبح له ميزانية مستقلة، كما تم الإعداد والتجهيز لاحتياجات الجامعة البشرية والمادية والفنية، ومخاطبة جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية لاعتماد الوظائف المطلوبة والدرجات المالية من أعضاء هيئات التدريس والمعيدين والعاملين في مختلف التخصصات .. مؤكدا أن الجامعة الجديدة سيتم تجهيزها على أعلى مستوى وتوفير كافة احتياجاتها، موضحا أنه تم تكليف الإدارة الهندسية بإعداد مقايسات إقامة الكليات الجديدة.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com