http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عميد «الدراسات الأسيوية»: لقاء السيسي المرتقب مع الإمبراطور الياباني يعبر عن احترامه لمصر

محيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي



الجمعة، 26 فبراير 2016 02:58 م

أشاد الدكتور عبد الحكيم الطحاوي عميد معهد الدراسات الأسيوية، باختيار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدول كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية لزيارتها، مشيرا إلي أن هذه الزيارة قد تأخرت كثيرا.
ووصف الطحاوي من خلال مداخلة هاتفية على قناة “سي بي سي إكسترا” الفضائية اليوم الجمعة، منطقة وسط أسيا بأنها “منطقة خطوط تماس جغرافية واستراتيجية كما أنها تلتقي لديها حضارات مختلفة”، مشيرا إلي أن الجغرافي البريطاني هاروفلد ماكندر بـ”أن من يسيطر عليها يسيطر على العالم”.
وأشار الطحاوي إلي أن دولة كازاخستان غنية بالموارد والمعادن والبترول وبها تقدم صناعي كبير، مضيفا أن الشعب الكازاخستاني ينظر لمصر على أنها “بلد الأزهر” ويكن لها الاحترام.
وأوضح أن الدول الكبرى تتهافت لعمل علاقات مع دول “أسيا الوسطى” نتيجة التقدم والنمو التي تشهدها بلاد هذه المنطقة.
وذكر الطحاوي أن تجربة النهضة اليابانية جيدة وتستحق الدراسة، وقال: “اليابان بدأت نهضتها في عهد حكم محمد علي وكانت ترسل بعثاتها إلي مصر لدراسة التجربة المصرية، فأنظروا إلي ما وصلت إليه اليابان وما وصلنا نحن إليه”، مشددا على ضرورة الاستفادة بالتجربة اليابانية الاقتصادية والتعليمية.
وأعلن أن لقاء الإمبراطور الياباني للرئيس عبد الفتاح السيسي يعبر عن مدى احترام اليابان إلي مصر، مضيفا إلي أن الإمبراطور الياباني لا يلتقى إلا بالشخصيات الهامة فقط.
وكان الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزار باييف قد أستقبل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في إطار بدء الجولة الأسيوية للرئيس السيسي والتي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com