http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

محيط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.
ففى قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسجل شقي خطر بمركز دشنا هارب من 4 أحكام قضائية بالسجن المؤبد مجموعها 100 عام حال شروعه في عملية سرقة دراجة نارية وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها وعدد من الطلقات، حيث تم ضبط ريان عد الحميد ريان (25 عاما) بمركز دشنا حال شروعه في سرقة دراجة نارية وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها وعدد من الطلقات وبالكشف عن المتهم تبين هروبه من تنفيذ 4 أحكام قضائية بالسجن المؤبد مجموعها 100 سنة سجن فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله فيما تولت النيابة العامة التحقيق.
وفى الأقصر، حررت مديرية التموين 98 محضراً تموينياً تنوعت مابين انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعلان أسعار وضبط منتجات مجهولة المصدر، كما أغلقت مخبزين، وذلك فى حملات شنتها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، ومباحث التموين خلال الأسبوع الماضى.
حيث تم تحرير 6 محاضر إنتهاء صلاحية، ومحضرين ضبط منتجات مجهولة المصدر، و13 محضرا لتجار تموينين مخالفين، و50 محضراً عدم إعلان أسعار داخل المجمعات الإستهلاكية، إضافة إلى ضبط 4 محال تجارية تعمل دون ترخيص.
وأسفرت الحملات - أيضاً - عن تحرير 12 محضراً لمخابز بلدية تنتج خبز غير مطابق للمواصفات، و5 محاضر لإستيلاء على خبز مدعم، ومحضراً تصرف فى حصة الخبز المدعم كما أغلقت محل جزارة غير مهتم بمعايير الجودة.
كما شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة لإزالة كل الإشغالات في عدة مناطق بالمدينة للحفاظ علي المنظر الحضاري أمام الزوار وتم خلالها تحرير محاضر مرورية وإشغالات ونظافة للمخالفين.
وشملت الحملة إزالة الباعة الجائلين بساحة أبو الحجاج وشارع المحطة ومنطقة شارع المدينة المنورة وشارع التلفزيون ومنطقة سوق شرق السكة الحديد.
وفى الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسجل خطر شقي وبحوزته بندقية آلية لترويع المواطنين بدائرة مركز شرطة المنزلة، حيث تم ضبط محمد محمد عبده عبده العميري وشهرته عنتر (31 عاما عاطل) وبحوزته سلاح ناري بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار.
وفى الفيوم، قرر وكيل وزارة الصحة إغلاق صيدلية غير مرخصة يديرها شخص غير صيدلى ومصادرة الأدوية الموجودة بها بناء علي تقرير حملة إدارة الصيدلة بعزبة الحلفاية بقرية السيليين بمركز سنورس.
وكان قسم التراخيص بإدارة الصيدلة سبق إلغاء ترخيص الصيدلية فى نوفمبر 2015 وتبين أن ابن صاحب المنزل ينتحل صفة صيدلى ويدير الصيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.
كما تمكنت قوات المباحث من ضبط سيدة ورجلين وبحوزتهم كميات من البانجو والحشيش بغرض الاتجار، حيث تم ضبط خلف.ع.ع.م (35 عاما عاطل) ومعه سومة.د.ف (45 سنة) وبحوزتهما 15 كجم من نبات البانجو وفرد خرطوش، وضبط شادي.ع.س (21 عاما عاطل) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش وفرد خرطوش عيار 16.
وفى السويس، قررت النيابة العامة حبس إسلام وليد الشهير بـ “ظفارة” و محمد محمود عبدالله الشهير بـ “الفلاح” مسجلين خطر 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين تشكيل تخصص في سرقة الدراجات النارية من أحياء السويس المختلفة.
وكانت تحريات المباحث أكدت أن مرتكبي جرائم سرقة الدراجات النارية هما اثنان من المسجلين خطر وتم القبض عليهما واعترافا تفصليا عن مكان بيع وأخفاء الدراجات النارية التي قاما بسرقتها.
وفى المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من العثورعلى بندقيتين خرطوش مستولى عليهما من مركز شرطة أبو قرقاص أثناء اقتحامه عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة أغسطس 2013.
وكان اللواء رضا طبلية مدير الأمن تلقى إخطارا من اللواء مأمور مركز ابو قرقاص بتمكن وحدة مباحث المركز من ضبط بندقيتين خرطوش من الأسلحة المستولى عليها من مركز شرطة أبو قرقاص، خلال أحداث أغسطس 2013 عقب تنفيذ قرارات إزالة صادرة من الجهات المعنية داخل جوال كان مدفوناً بالأرض أسفل الكشك الذى تم إزالته، ملك محمد.ع (43 سنة حاصل على دبلوم) سابق اتهامه فى قضية أحداث اقتحام المركز، وقضية الانضمام لجماعة إرهابية، وأخلى سبيله فى تلك القضية لعدم كفاية الأدلة.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com