555555555555555

رئيس الوزراء يراجع خطتي الاستثمار والتنمية المحلية مع «نصر والشريف»

المصرى اليوم 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة من اللقاءات بالوزراء الجدد، لاستعراض رؤيتهم لتنفيذ خطط العمل في وزاراتهم خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب بيان رئاسة المجلس، السبت، التقى «الشريف» بالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والتي أشارت في مؤتمر صحفي عقب اللقاء إلى أنه تم استعراض خطط العمل المستقبلية في كل من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، حيث تم التأكيد على استكمال جميع الخطوات والإجراءات التي ستسهم في تقديم مختلف التيسيرات اللازمة للمستثمرين سواء على المستوى المحلي أو الدولي، والعمل على تذليل جميع العقبات التي قد تواجههم بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة، وذلك من خلال عقد مجموعة من الجلسات مع المستثمرين للتعرف المباشر على المشكلات والعقبات وسرعة حلها، هذا فضلًا عن انجاز قانون الاستثمار الجديد.

وشددت الوزيرة على دور القطاع الخاص المحوري خلال هذه المرحلة في دعم عمليات التنمية المستدامة التي تتم في مختلف القطاعات، مشيرة في الوقت نفسه إلى توجيه المزيد من الجهود والاستثمارات نحو المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير المزيد فرص العمل بها بما يدعم زيادة الإنتاجية.

كما أشارت الوزيرة إلى أن خطة العمل تتضمن القيام بعدد من الزيارات الدولية المتبادلة لتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات، وكذا إيجاد طرق مختلفة لتنمية الاستثمارات، واستكمال تنفيذ الإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي بما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

من ناحية أخرى التقى رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والذي أوضح في مؤتمر صحفي عقب اللقاء أنه تم استعراض الخطة التنفيذية لاستكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء استعرض أيضًا إمكانية الاستفادة من الميزات النسبية لكل محافظة، بالإضافة إلى العمل تطوير القرى، وتحويلها من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة تساهم بشكل واضح في عمليات التنمية وزيادة الدخل القومي.

كما أشار الوزير إلى أنه تم البدء في إعداد خريطة تفصيلية معلوماتية لجميع المحافظات، تتضمن بشكل دقيق جميع المعلومات التي تدعم متخذي القرار بما يسهم في تنفيذ عمليات التنمية في مختلف المجالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق