555555555555555

اخبار مصر : وزير التعليم يرد على منتقدي سفره خلال الامتحانات :«يا كفرة عيب كدة»

المصرى اليوم 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، إن زيارته الأخيرة إلى إسبانيا حققت الكثير من الإنجازات، وذلك رداً على انتقادات طالت الوزير وعدد من رؤساء الجامعات بسبب مخالفتهم لقرار حظر السفر خلال الامتحانات.

وأثارت الانتقادات غضب الوزير، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، وقال فيه: «خرج من يهاجمني، ويدعي السفر للنزهة والتقاط الصور السيلفى رغم أن الصور التي عرضت لم تكن لي»، وأضاف منفعلاً: «يا كفرة عيب كدة وأي حد يكتب خبر غير صحيح مسؤول عنه أمام ربنا دنيا وآخرة، وسيحاسب عليه من ربنا وليس مني».

وبحسب الوزير فإن زيارته إلى إسبانيا حققت إنجازات وردود فعل وصفها بـ«الكبيرة جداً»، وقال: «جاء لي رؤساء الجامعات الأوروبية يقولون جئت لتعرض مشاكلك ولكنك لمست مشاكلنا ونرغب أن تساعدنا وليس أن نساعدك نحن».

وأوضح «الشيحي» أنه وافق على سفر بعض رؤساء الجامعات إلى الخارج رغم صدور قرار بحظر السفر خلال فترة الامتحانات. وقال: «اشترطت عليهم عدم الإخلال بأعمال الامتحانات». وتابع الوزير: «الدكتور جابر نصار طلب أن يسافر في ذات التوقيت، إلى المغرب، للتشاور مع إحدى الجامعات المغربية وبصحبته نائب شؤون الطلاب، وعميد كلية، فرفضت وقلت له لا يمكن الس فر اثناء الامتحانات وقال لى أنا التزمت، فقلت له اتفضل سافر بس لوحدك»، موضحا: «أنا بقول الكلام ده عشان تعرفوا إن هناك قواعد للموافقة على السفر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق