فيسبوك اخبار ليبيا

«الصيادلة» تدشن الدورة التأسيسية المتخصصة لمجابهة الإدمان

بوابة فيتو 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نقيب الصيادلة: نقابة العلاج الطبيعي تقاطع الأجهزة الأمريكية

دشنت لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور صبرى الطويلة، دورة متخصصة في مجابهة الإدمان، وهى الركيزة الأولى لتفعيل مشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان التي أطلقتها نقابة صيادلة مصر بعد إبرام بروتوكول تعاون مشترك بين النقابة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأوضح الدكتور صبرى الطويلة أنه شارك في الدورة 150 صيدليا حيث تم ترشيح عدد 5 صيادلة من كل نقابه فرعيه وتم تدريبهم في الدورة التأسيسية ليكونوا مدربين بكل نقابه فرعيه داخل محافظتهم، وسيتم في ختام الدورة السبت المقبل تسليمهم شهادة معتمدة من نقابة الصيادلة وصندوق مكافحة الإدمان والجامعة.

وأضاف الدكتور وحيد عبد الصمد، مقرر لجنة الحق في الدواء، أنه سيتبع الدورة ورش عمل للبدء في وضع استراتيجيات لتدشين المشروع على مستوى الجمهورية في حضور مجموعة من الوزراء وأعضاء مجلس النواب التنفيذيين والشخصيات العامة تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار "عبدالصمد" إلى أن الحضور كان مشرفا بمشاركة كل المشاركين في أعمال لجنة الحق في الدواء بكافة المحافظات وحرصهم على تفعيل دورهم من خلال إستراتيجية تقدمها نقابة الصيادلة مع صندوق مكافحة الإدمان لتدشين المشروع بشكل موجات للمحافظات في كل قطاعات الجمهورية وأشار د. صبرى الطويلة أن المشروع يستهدف كافة التجمعات الشبابية في الجامعات المصرية والمدارس والمساجد من خلال تفعيل دور الجهات التنفيذية لهذا المشروع.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com