http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الورفلي : اكتشاف “8” حالات مصابة بالأمراض السارية من جنسيات إفريقية مختلفة

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 18 مارس 2018 (وال) –كشف الناطق باسم جهاز الهجرة غير الشرعية “توكرة – المقرون” أمجد الورفلي أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إحالتهم من مركز شرطة البركة للمركز بينهم حالات مصابة بالإيدز والوباء الكبدي .

وأوضح الورفلي – في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الليبية – أن المهاجرين الذين خضعوا للفحوصات والتحليل الطبية تمت إحالتهم من قبل وحـــدة التحـــريات العـــامة التابعة لمديرية أمن بنغازي والذين تم القبض عليهم الخميس الماضي خلال مداهمة أحد أوكار تجمع الجنسيات الأفريقية المختلفة بمنطقة الماجوري في بنغازي .

وذكر الورفلي أن الحالات المصابة داخل مركز إيواء قنفودة التابع لمكافحة الهجرة غير الشرعية بنغازي هم “8”، وأصابتهم ما بين الإيدز والتهاب الوباء الكبدي .

ولفت الناطق باسم جهاز الهجرة غير الشرعية “توكرة – المقرون” إلى أن المصابين”6″ نساء، “4” مصابات بالإيدز، و”2″ بالوباء الكبدي، و”2″ من الرجال مصابين بالوباء الكبدي، لافتاً إلى أنهم من جنسيات إفريقية متعددة من غانا ومالي ونيجيريا .

وكشف أن أحد المصابات من النساء المصابات كانت تعمل “خادمة” لدى أحدى العائلات الليبية في بنغازي منذ خمس سنوات أو يزيد .

وأبدي الورفلي استغرابه من حضور بعض الأشخاص اليوم للمركز لإخراج المصابين، لافتاً إلى أن بعضهم من عائلات معرفة في بنغازي، منوهاً إلى أنهم حاولا الضغط على أفراد مكافحة الهجرة لإخراج هؤلاء الأفارقة .

وأكد الورفلي أن إخراج هؤلاء المهاجرين المصابين لن يحدث، حتى لو اضطر أفراد القسم لتسفيرهم على حسابهم الخاص .

يشار إلى أن وحـــدة التحـــريات العـــامة التابعة لمديرية أمن بنغازي تمكنت الخميس من مداهمة أحد أوكار تجمع الجنسيات الأفريقية المختلفة بمنطقة الماجوري في بنغازي .

وقال رئيس وحدة التحريات العامة التابعة لمدرية أمن بنغازي المقدم أشرف الفايدي إنه تم ضبط مجموعة كبيرة من الأشخاص بين نساء ورجال من الجنسية الإفريقية من غانا ومالي ونيجيريا .

وأوضح الفايدي أن الجناة كانوا في أوضاع مخلة بالشرف، فضلاً عن ضبط كمية من  الخمور والحشيش والأقراص المهلوسة، وأدوات تعاطي .

وأشار إلى أن عملية المداهمة تمت بناء على تعليمات النيابة العامة .

وتأتي هذه الخطوة بعد عملية واسعة من قبل الأجهزة الأمنية لمراقبة العمالة الوافدين من الجنسيات المختلفة والذين تم دخولهم إلى الأراضي الليبية بدون إجراءات رسمية وبطرق غير شرعية.

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com