555555555555555

اخبار ليبيا : تهدئة الوضع بالقره بولي و«بلدي مصراتة» يتحدث عن نجاح الوساطة

الوسط 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي عن نجاح الوساطة التي قام بها المجلس البلدي قصر الأخيار وبلدي مسلاتة ورئيس وأعضاء لجنة متابعة أبناء مدينة مصراتة في طرابلس ورجال المصالحة من الاصابعة في تهدئة الوضع ببلدة القره بولي.

وقال أسامة بادي في تصريح صحفي لوسائل الأعلام فجر الأربعاء إن الجهود نحجت في التوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وانسحاب قوة الحماية من المنطقة و الإسراع في فتح الطريق الساحلي، وإطلاق سراح الموقوفين على الهوية من الطرفين.

وأكد رئيس لجنة الأزمة ببلدة القره بولي علي يونس لـ«بوابة الوسط»، سقوط مالا يقل عن 30 قتيلاً و 30 جريحاً ببلدة القره بوللي 60 كلم شرق العاصمة طرابلس جراء أنفجارين داخل مخزناً تضاربت الأنباء حول وجود العاباً نارية أوذخيرة بداخله.

وأشار أسامة بادي «إلى أن جهود التهدئة نجحت حتى الآن في تحقيق بعض ما أتفق عليه، وجاري العمل على إنهاء المشكلة بشكل كامل».

وحول أسباب الأشتباكات قال الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي «بداية توتر الأوضاع في منطقة القره بوللي كان يوم الإثنين 20 يونيو 2016 بنشوب خلاف بين أحد أفراد قوة حماية وحراسة الطريق الساحلي المكلفة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي».

وأضاف أسامة بادي «تطور الخلاف ليتحول إلى مشاجرة وإطلاق نار فأصيب فرد الحماية وأعقبه حرق لمحل تجاري لأحد سكان المنطقة، ومع ظهر اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 كان هناك رد فعل لمجموعة من أهالي المنطقة بالهجوم على بوابة الشرطة العسكرية بالقره بوللي وبعض مواقع قوة الحماية ونشوب اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين».

وتابع بادي «انسحب أفراد القوة من مقارهم ودخول القوة المهاجمة لها وتسبب في انفجار ضخم لحاوية كان بها ألعاب نارية نتج عنه سقوط ضحايا بين قتيل وجريح على الفور تدخل المجلس البلدي قصر الأخيار وبلدي مسلاتة ورئيس وأعضاء لجنة متابعة أبناء مدينة مصراتة في طرابلس ورجال المصالحة من الاصابعة للتواصل بين الأطراف وتهدئة الموقف».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق