تويتر اخبار ليبيا

المرأة الليبية تشارك في مواقع صُنع القرار والمفاوضات بالأمم المتحدة

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركت لجنة المرأة في مجلس النواب برئاسة “فاطمة الصويعي” وعضوية “اسمهان بالعون” و“ربيعة بوراس” ، في فعاليات الجلسة الأولى من الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تناولت هذا العام موضوع “الفرص والتحديات التي تواجه المرأة والفتاة الريفية.

وقد تم التطرق إلى عدد من التحديات التي تواجه المرأة في مختلف المجالات والتأكيد على أن مشاركة المرأة في مواقع صُنع القرار والمفاوضات، تساهم في التوصل إلى توافقات أقوى ومجتمعات سليمة، وأن عوائد التغيير الإيجابي لصالح المرأة لا تنعكس على المرأة فحسب بل على الجميع وتساهم في تحقيق التنمية. وفي شأن متصل التقى الوفد الليبي بمقر الخارجية الأمريكية ، بنائب رئيس المستشار المختص بالشأن الليبي وشمال إفريقيا، “مليسا لان” والمختصة بتقديم المساعدات لشمال إفريقيا السيدة “روزلين” والمختصة بكل القضايا بشمال إفريقيا السيدة “دمتريا “.

كما حضر الاجتماع كلا من مسؤولة المكتب الليبي السيدة أليسا ,ومستشارة الشؤون الإنسانية والمرأة والقضايا الاجتماعية و الاقتصادية السيدة “ماريا “.

يذكر أن هذا اللقاء قد تركز حول سبل الدعم في ليبيا وخاصة في مجال المرأة والطفل وتنمية ودعم الشباب ، بالإضافة إلى برنامج نزع الألغام ومخلفات الحرب والتدريب على كاسحات الألغام والعديد من المواضيع.

وأكد الجانب الأمريكي من جانبه ، على دعمه للعملية السياسية للوصول إلى اتفاق سياسي ومساندته لخطة الأمم المتحدة والعمل على الكثير من القضايا الهامة أبرزها الدفع في اتجاه ضرورة انتخابات جديدة للبلاد.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com