تويتر اخبار ليبيا

احتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 20 مارس 2018 (وال)- أقيم بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية صباح اليوم الثلاثاء، بزار ومعرض وحملة توعية احتفالاً باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية في الاتحاد الفيدرالي في 20 مارس من كل عام .

وقال عضو هيئة التدريس بالجامعة ورئيس قسم بايلوجيا بالفم الدكتور عبد المنعم الترهوني- في تصريح لوكالة الأنباء الليبية – إن الاحتفال اليوم شمل تنظيم حملة توعية أحياءاً باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الذي يصادف يوم 20 مارس من كل عام .

وأضاف الترهوني أن الاحتفال شمل تنظيم حملات توعية من خلال زيارة للمؤسسات التعليمية العامة والخاصة داخل بلدية بنغازي، لتثقيف المواطنين وخاصة فئة الأطفال في المرحلة الابتدائية، للتعريف بطرق الصحيحة لنظافة الفم والمحافظة على الأسنان وبصحة الفم .

وأشار الترهوني إلى أن كافة الأنشطة تقام بجهود ذاتية دون تعاون إلا من إحدى الشركات المنتجة والخاصة بعناية الفم والأسنان، والتي قامت بتقديم عينات من مستلزمات تنظيف الأسنان بشكل مجاني .

وأوضح الترهوني أن الحملات والنشاطات تزامنت مع الاحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، وقد انطلقت يوم 19 مارس ولا تزال مستمرة، حيث تشمل الكشف المجاني على الأطفال داخل المؤسسات التعليمية، وتنظيم ندوات إرشادية وغيرها .

وتخللت الاحتفالية التي أقيمت بإشراف الجامعة الدولية للمهن الطبية، عرض عديد من المجسمات واللوحات المتعلقة بطب وجراحة الفم والأسنان، بمشاركة عدد من المؤسسات التعليمية، للتعريف بكافة المشاكل التي تواجه الفم والأسنان .

وتهدف الاحتفالية إلى استهداف كافة المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، من أجل زيادة الوعي العالمي بالقضايا المتعلقة بالصحة الفم، وأهمية نظافة الفم والأسنان، بالإضافة إلى التعريف بأمراض الفم من خلال إعداد عديد من المنشورات والكتيبات الارشادية، وتوزيعها على المؤسسات التعليمية، وتثقيف المجتمع والارتقاء بصحة الفم، إلى جانب توزيع الجوائز على الأطفال المشاركين في المسابقة المقامة على هامش الاحتفالية .

ويسعى القائمين على الاحتفالية إلى زيادة الوعي العالمي بالقضايا المتعلقة بالصحة الفم، وأهمية نظافة الفم، بالإضافة إلى تنظيم طلبة السنة الثالثة والرابعة والخامسة وأطباء الامتياز بكلية طب وجراحة الفم بجامعة الدولية، حملة توعية الأطفال المؤسسات التعليمية بكيفية المحافظة والوقاية الفم من الأمراض. (وال- بنغازي) ف و/ ر ع/ ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com