تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : البيان الختامي لاجتماع القاهرة يُرحل توحيد الجيش لجولات حوار قادمة

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عين ليبيا

قام مجموعة من العسكريون الليبيون بأصدار بيان مشترك بعد الانتهاء من الاجتماع السادس في القاهرة، والخاص بتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا.

وجاء في البيان الختامي: «برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصل أبناء المؤسسة العسكرية الليبية بمشاركة رؤساء الأركان، في ظل مجهودات ورعاية رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ الجولات الهادفة لتحيد الجيش الليبي على أسس مهنية واحترافية خالصة، ما يجعله قادرًا على الاضطلاع بدوره كضامن لوحدة الدولة المدنية في ليبيا وسيادتها على كامل ترابها الوطني، وحماية مقدراتها وثرواتها بإعتبارها ملكًا خالصًا لأبناء الشعب الليبي».

وأضاف البيان: «وانعقدت اليوم الثلاثاء، الجولة السادسة من الإجتماعات، بمشاركة رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، ووزير الخارجية، سامح شكري، ومساعد وزير الدفاع للشؤون الخارجية، ورئيس المخابرات الحربية ورئيسي أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، واللواء عبدالرحمن الطويل، إضافة إلى رئيس وفدي الجيش الليبي اللواء فرج الصوصاع واللواء علي عبدالجليل، وأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي».

هذا واتفق وفد الجيش الليبي، على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبي وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وعلى مدنية الدولة وعلى ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أيه استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الإحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.

وأكد المشاركون على ضرورة المضيّ في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرًا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليًا ومستقبلًا في ضوء المخاطر المحدقة بها، وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وتم الإتفاق على مواصلة وفد الجيش الليبي اجتماعاته في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة، لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي، بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها، وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com