اخبار ليبيا رمضان

موشايد تبحث مع وكيل وزارة الخارجية الليبي عودة بعثة الاتحاد الأوروبي للعمل من طرابلس

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

ناقشت سفيرة الاتحاد الأوروبي بيتينا موشايد مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية لطفي المغربي آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وبحسب ما نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي على صفحتها الرسمية على الفيسبوك قالت موشايد إن الاجتماع تناول عودة بعثة الاتحاد الأوروبي لاستئناف عملها بالعاصمة طرابلس إلى جانب بحث مهام بعثة ” اليوبام ” المعنية بحماية الحدود.

وبحث الاجتماع الذي أجري بمقر وزارة الخارجية في العاصمة طرابلس الإثنين الجوانب المتعلقة بدعم الاتحاد الأوروبي لليبيا لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم.

وأجرت السفيرة الإثنين لقاءين منفصلين مع وزير الداخلية الليبي ورئيس المجلس الأعلى للدولة بطرابلس، وأبدت سفيرة الاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد الأوروبي للتعاون مع وزارة الداخلية الليبية خاصة في المجالات الأمنية.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الداخلية الليبي المفوض العميد عبدالسلام عاشور مع السفيرة في مقر وزارة الداخلية بطرابلس الإثنين.

وأكد وزير الداخلية على ضرورة مكافحة التنظيمات الإجرامية المنظمة والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية داعياً كافة دول الجوار الليبي إلى حماية حدودها من تدفق الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين منها إلى ليبيا.

وفي سياق آخر أجرت السفيرة الأوروبية لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي تباحثا فيه الأوضاع السياسية في ليبيا ومستجدات تعديل الاتفاق السياسي.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي خلال اجتماعه مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بيتينا موشايد إلى توحيد جهود المجتمع الدولي ضد التدخلات السلبية الخارجية في الشأن الليبي، لإنجاح مساعي الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة.

وأكد السويحلي دعمه لجهود توحيد المؤسسة العسكرية في إطار مؤسساتي يشمل كافة ضباط الجيش الليبي بعيدًا عن التجاذبات السياسية وبرعاية جميع الأطراف الليبية لكي تحظى هذه الجهود بالدعم المطلوب، ولقطع الطريق على التأثيرات الأجنبية على هذا الملف الحساس، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للسويحلي.

وشدد رئيس المجلس الأعلى للدولة على ضرورة التزام العسكريين باختصاصاتهم وصلاحياتهم، وتجنب الخوض في اختصاصات السلطة المدنية العليا في البلاد.

وأعرب السويحلي عن استعداد المجلس الأعلى للدولة لاستئناف التواصل مع مجلس النواب للتوافق حول السلطة التنفيذية الجديدة وفقًا لآليات عملية سريعة يتفق عليها الطرفان..

من جانبها أكدت السفيرة “بيتينا موشايد” وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب الليبي ودعمه لجهود تحقيق التوافق والاستقرار في البلاد.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تطبيق خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي والتي تنص على تعديل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية، وإجراء انتخابات عامة في البلاد واعتماد دستور دائم لإنهاء الأزمة السياسية والمرحلة الانتقالية المستمرة منذ عام 2011.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com