فيسبوك اخبار ليبيا

احتفالية باليوم العالمي للشعر في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 21 مارس 2018(وال)- نظم اليوم في بنغازي احتفال بمناسبة اليوم العالمي للشعر، ودعي للمشاركة وحضور الحفل الذي أقيم بمركز وهبي البوري، العديد من الشعراء وتضمن مشاركات في الشعر الفصيح والعامي.

وجاء هذا الحفل ضمن نشاط قسم البرامج والشؤون الثقافية التابع لمكتب الإعلام والثقافة بنغازي،وقالت رئيس قسم البرامج والشؤون الثقافية الدكتورة رحاب شنيب لوكالة الأنباء الليبية،بأن هذه الأمسية الشعرية مفتوحة،ليلتقي الشعراء ويحتفوا بالشعر جميعا.

وأوضحت شنيب أن قسم البرامج والشؤون الثقافية،لم يتوقف عن إقامة وتنظيم النشاطات الثقافية المنوعة التي تغطي جل الأنشطة الثقافية والأدبية،ومنها تنظيم عديد الأمسيات الشعرية ولازال لدينا العديد من النشاطات التي تهتم بالشعر والشعراء.

ومن جهته قال الكاتب والناقد أحمد التهامي،بأن الاحتفال باليوم العالمي للشعر تقليد عالمي ونحن نساهم في إحيائه؛وننظم اليوم أمسية مفتوحة لشعر الفصحى والعامية،تأكيدا لقيمة الشعر في حياتنا وقيمته في نشر السلام والجمال في بلادنا.

ويرى الشاعر بالقاسم السحاتي بأن اليوم ليس يوما للشعر فقط هو يوما للطفل والأم،يوم يحمل صورة قصيدة قد تحمل ملامح طفل، ملامح وردة، لون لعيون أنثى، الشعر حالة إبداعية تلتصق بالإنسان لممارسة إنسانيته.

ويقول الشاعر أحمد العبيدي بأن اليوم ممتع ورائع فاليوم عيد للأم والشعر والطفل، والشعر لغة الشعوب والحب والقلوب التي تزهر أما الشاعرة منى البكوش فقالت ” يبقى الشعر خفقة الروح، فكيف يكون الوجود دون خفقة الروح”.(وال- بنغازي) ر ع / س ق/س ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com