فيسبوك اخبار ليبيا

وكيل عام وزارة الصحة يتفقد المرافق الصحية في الرجبان

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الرجبان 22 مارس 2018 (وال) – أجرى وكيل عام وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب،زيارة تفقدية إلى بلدية الرجبان،بحث خلالها المشكلات الصحية التي تواجه البلدية وسبل حلها.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بوزارة الصحة اليوم الخميس أن عقوب وصل صباح أمس الأربعاء إلى مطار الزنتان رفقة مدير إدارة المشروعات بديوان الوزارة المهندس نوري الورفلي،ومدير إدارة الموارد البشرية الأستاذ محمد الجبالي ومدير مكتب العلاقات العامة بوزارة الأستاذ عبدالله البراني.

واستقبل سيادة الوكيل والوفد المرافق له في مطار الزنتان كل من رئيس ديوان المجلس الوزراء بالمنطقة الغربية وعميد البلدية بالإضافة إلى حضور عدد من مشايخ وأعيان المنطقة ومدير مديرية الأمن ، وبالإضافة إلى حضور مديري المستشفيات وأعضاء البلدية للإعداد لبرنامج استحداث المراكز التخصصية و غسيل الكلى وفقا للإمكانيات المتاحة والمخصصات المالية وذلك طبقا للمعايير والمواصفات القياسية و العلمية و الاحتياجات من الأدوية التخصصية والمعدات والمستلزمات الطبية وبرنامج التدريب والهيكل التنظيمي وتدارس المشاكل العالقة بالقطاع الصحي والصعوبات التي تواجهها.

وكما اجتمع  وكيل عام وزارة الصحة عقب الزيارة الميدانية مع مديري مستشفيات الرجبان ومدير الخدمات الصحية ظاهر الجبل رمضان عمر القرضاوي ومدير مستشفى يفرن العام عبدالله سالم عمر وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية ظاهر الجبل ومدير مستشفى الرياسة القروي رمضان علي عبدالله ومدير الصيدلة والتجهيزات الطبية بمستشفى الرياسة القروي،حيث تم مناقشة واقع الخدمات الصحية المقدمة للوقوف على احتياجاتها.

‎وأبدى عقوب استعداده التام لتقديم كل الاحتياجات والمساعدات التي تحتاجها المرافق الصحية.

‎وأشار وكيل عام وزارة الصحة المؤقتة إلى أن الهدف من الزيارات والجولات الميدانية بمختلف أقسام المستشفيات هو حصر الاحتياجات الفعليه الطارئة من الكوادر والأجهزة الطبية والأدوية وحاجتها لأعمال الصيانة والتوسعة ومتابعة القضايا الخدمية على أرض الواقع وتدارس الحلول التي من شأنها الوصول بالمستشفيات العامة والقروية والمراكز التخصصية إلى أفضل الخدمات.

‎واستمع عقوب خلال عدة اجتماعات مختلفة  لملاحظات مديري المستشفيات والعاملين بها وتعرف على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء بهذا المستشفيات.

‎وأوضح بأن زيارته لكل المرافق الطبية بالرجبان وظاهر الجبل  تأتي ضمن عدة زيارات لعدة مستشفيات بمختلف المناطق الليبية للوقوف على أهم المشاكل والاحتياجات التي تحتاجها هذه المرافق الصحية.

‎وأثنى وكيل عام الصحة المؤقتة على كل العناصر الطبية والطبية المساعدة لسير العمل ونظافة المستشفيات وتفاني العاملين بها.

‎وتم في هذه الزيارات بحث مدى حاجة المشافي للعناصر الطبية واحتياجاتها للصيانة وغيرها من الأشياء التي تعمل على حسن أداء الخدمات المستشفيات العامة والقروية وتقديمه الخدمات للمواطنين في مناطق متفرقة بعموم البلاد وخطط مراكز غسيل الكلى،بالإضافة إلى تنفيذ كل الملاحظات لتطوير هذا المستشفى والاهتمام بمراكز الرعاية الصحية والصحة المدرسية. (وال – الرجبان) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com