555555555555555

اخبار ليبيا : الرئاسي يدعو إلى استمرار المساعي لحقن الدماء في القره بوللي

اجواء 0 تعليق 113 ارسل لصديق نسخة للطباعة
موقع مدينة القره بوللي أجواء نت : خاص 22 يونيه 2016 - 03:05

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى استمرار المساعي لحقن الدماء في القره بوللي، مباركا الجهود المبذولة لذلك من قبل مشايخ المدينة والمناطق المجاورة وأعيانهم ومسؤوليهم.

وأكد المجلس في بيان له أمس الثلاثاء، أن إدارة البوابات في القره بوللي وغيرها من المناطق ستُسند في الأيام القادمة إلى قوات الشرطة والجيش "النظاميين فقط"، مشيرا إلى أنه سيشكل لجنة وزارية للتحقيق في ملابسات "الجريمة" التي وقعت في المدينة.

وطالب المجلس بالتعاون معه لإيقاف نزيف الدماء، وملاحقة الجناة ومعاقبتهم، وبسحب جميع التشكيلات إلى خارج الحدود الإدارية لمدينة القره بوللي، داعيا إلى الهدوء وضبط النفس وتحكيم العقل.

وأعلن المجلس البلدي الحداد ثلاثة أيام على ضحايا الحادثة "الدامية"، وفق وصفه، بداية من اليوم الأربعاء.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي أن المجلس يترحم على ضحايا الحادثة، ويأسف على وقوع مثل هذه الحوادث، ويدعو إلى ضبط النفس وحقن الدماء.

من جانب أخر، أدان حزب تحالف القوى الوطنية الحادثة، معتبرا أنها مخطط لدفع البلاد إلى حرب أهلية شاملة، مضيفا أن الواقعة وما سبقها من حادثة مقتل السجناء المفرج عنهم، يدل على "عجز" المجلس الرئاسي عن القيام بأي عمل.

وأعرب كل من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر وسفير بريطانيا في ليبا بيتر ميلت، عن صدمتهما من الحادثة، وحث كوبلر على ضبط النفس واحترام الشهر الفضيل.

وكانت مصادر محلية أكدت لأجواء نت مساء الثلاثاء، توقف الاشتباكات المسلحة التي دارت بين عدد من سكان القره بوللي وقوة الحماية المكلفة بتأمين بوابات المنطقة، والتي خلفت 25 قتيلا و30 جريحا إثر انفجار مخزن ألعاب نارية في معسكر قوة الحماية.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق