555555555555555

اخبار ليبيا : «النهضة» التونسية تثمن النجاحات العسكرية ضد «داعش» فى سرت

الوسط 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت حركة «النهضة» التونسية الشعب الليبي وكل قواه السياسية إلى الاتحاد في معركتهم ضد الإرهاب، في كنف وحدة ليبيا وسلامة ترابها الوطني، مثمنة التطورات الميدانية التي تشهدها ليبيا، والنجاحات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة تحت قيادة حكومة الوفاق الوطني، في المعارك الدائرة بمدينة سرت ومحيطها.

كما أشادت الحركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، «صمود الشعب الليبي الشقيق وتضحياته، والتفافه حول قواته المسلحة تحت قيادة حكومة فائز السراج في حربها على المجموعات الإرهابية، مجددة دعمها له في معركته لدحر العدو المشترك واستئصال الإرهاب من ليبيا وكامل المنطقة»، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات».

وحثت المجتمع الدولي، وفي مقدمته دول الجوار، على مساندة ليبيا وحكومة السراج، داعية الحكومة التونسية إلى الاستمرار في تقديم الدعم المطلوب «للأشقاء الليبيين»، باعتبار أن أمن تونس من أمن ليبيا. 

يذكر أن القوات التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، المنبثق عن جولات الحوار الليبي التي رعتها البعثة الأممية للبلاد، بدأت منذ أكثر من شهر في شن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش» في مدينة سرت الخاضعة لسيطرته منذ أكثر من عام ونصف.

وتواصل القوات الليبية حصار عناصر تنظيم «داعش» في منطقة ضيقة داخل سرت، وقصفها بالمدفعية الثقيلة، حيث تمكنت من تحقيق إصابات دقيقة لمخازن ذخيرة ومراكز مهمة لهم، وفق ما أوردته وكالات أنباء عديدة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق