555555555555555

"بلدي مصراته "يكشف مفاجآة تتعلق بأحداث القره بوللي

بوابة افريقيا 0 تعليق 262 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة ” أسامة بادي” عن مفاجآة جديدة تتعلق بالمجزرة التي شهدتها القورة بوللي أمس الثلاثاء.

وقال "بادي" إن الأحداث التي جرت بمنطقة القره بوللي بدأت بنشوب خلاف يوم الاثنين بين أحد أفراد قوة حماية وحراسة الطريق الساحلي المكلفة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وليست مع مجوعة ميليشيات كما اشيع ، حيث تطور الخلاف لاحقا ليتحول إلى مشاجرة وإطلاق نار اصيب على اثره فرد من الحماية وأعقبه حرق لمحل تجاري لأحد سكان المنطقة.

وأضاف" بادي "أنه على أثر ذلك قامت مجموعة من أهالي منطقة القره بوللي يوم الثلاثاء بالهجوم على بوابة الشرطة العسكرية بالمنطقة وبعض مواقع قوة الحماية مما أدى لنشوب اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ونفى" بادي" أن يكون الانفجار الذي أوقع عشرات القتلى ناجم عن انفجار ذخيرة وفق روايته مضيفا أنه بعد ذلك انسحبت أفراد القوة من مقارهم ودخل المهاجمون لها، وتسبب ذلك في انفجار ضخم لحاوية كان بها ألعاب نارية نتج عنه سقوط قتلى وجرحى .

  وكشق الناطق باسم بلدي مصراتة عن عدة  جهود؛ أثمرت إلى التوصل للعديد من النقاط من  أهمها العمل على التهدئة ووقف إطلاق النار، وانسحاب قوة الحماية من المنطقة لتخفيف الاحتقان وفك الاشتباك، كذلك الإسراع في فتح الطريق الساحلي، وإطلاق سراح الموقوفين على الهوية من الطرفين.
 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق