555555555555555

اخبار ليبيا : ألمانيا: تركيا تعرقل زيارة مسؤول ألماني لقاعدة إنجيرليك

الوسط 0 تعليق 137 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الأربعاء، إن تركيا تعرقل خطط مسؤول عسكري ألماني كبير لزيارة قاعدة إنجيرليك الجوية في يوليو المقبل.

وتنشر ألمانيا نحو 250 جنديًا في القاعدة الواقعة بجنوب تركيا إلى جانب ست مقاتلات استطلاع طراز تورنيدو وطائرة للتزود بالوقود وكلهم يشاركون في حملة جوية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» في العراق وسورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في تأكيد لتقرير نشره الموقع الإلكتروني لمجلة شبيجل الألمانية: «المسؤولون الأتراك لا يوافقون حاليًا على خطط السفر». وأضاف الناطق أن رالف بروكسيبي نائب وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين كان يعتزم زيارة قاعدة إنجيرليك الجوية مع بعض المشرعين الألمان الشهر القادم. وقال إن برلين ما زالت تأمل في إتمام الزيارة.

وكان ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية قال الأسبوع الماضي إن البلدين يضعان اللمسات النهائية على اتفاق بشأن إقامة منشآت جديدة للطائرات والجنود الألمان في قاعدة إنجيرليك الجوية. وتوترت العلاقات بين ألمانيا وتركيا بشأن عدد من القضايا منها قرار تبناه البرلمان الألماني يصف فيه المذبحة التي ارتكبتها القوات العثمانية ضد الأرمن في 1915 بأنها إبادة جماعية، وتنفي أنقرة بشدة أن تكون عمليات القتل التي جرت قبل قرن من الزمان ترقى إلى مستوى الإبادة.

وتحرص المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على التأكيد على المصالح المشتركة مع تركيا في الوقت الذي تسعى فيه لإتمام اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا مقابل امتيازات مالية وحق المواطنين الأتراك في السفر إلى دول الاتحاد دون تأشيرات وتسريع محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق