http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

عمليات الإطفاء جارية برأس لانوف والحكومة تطلب التدخّل ضدّ داعش

ايوان ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمليات الإطفاء جارية برأس لانوف والحكومة تطلب التدخّل ضدّ داعش



تواصل فرق الإطفاء عملياتها لإخماد الحرائق في منطقة رأس لانوف بعد أن تمّ استهدافها من قبل تنظيم داعش الإرهابي أمس الجمعة.

 وقال المستشار الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط  حمد المنفي، إنّ أضرارًا لحقت بخزانين تابعين لشركة الهروج  في بداية الهجوم، ممّا أدى لاشتعالهما وامتداد النيران إلى باقي الخزانات.

وأضاف مسؤول أمني في رأس لانوف لوكالة “فرانس برس” أنّ “الخزانات التي طالتها النيران عددها أربعة وإجمالي ما تحتويه يقدر بنحو مليوني برميل من النفط الخام”، مؤكّدًا أنّ أحد الخزانات الأربعة خرج عن السيطرة وتم إخلاؤه من فرق الإطفاء والعمل حاليًا على إطفاء النيران التي تشتعل بالخزانات الثلاثة الأخرى.

وأكد مسؤولون أنّ الوضع في منطقة رأس لانوف أصبح كارثيًا في أعقاب الهجوم الأخير، وقالت الشركة العامة للكهرباء إنّ الحريق امتد إلى أبراج الكهرباء والخطوط الهوائية.

ومن جهته، صرح حاتم العريبي الناطق باسم الحكومة الموقتة أنّ الحكومة الموقتة تدعو المجتمع الدولي إلى تدخل محدود لحماية المنشآت النفطية عبر شن غارات ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

ويذكر أنّ عناصر تنظيم داعش استهدفوا بسيارة مفخخة بداية يناير الجاري بوابة تتبع حرس المنشآت النفطية بالمدخل الشرقي لرأس لانوف، وهجوم الخميس هو الرابع بعد هجومين استهدفا بوابة السدرة وآخر استهدف بوابة رأس لانوف.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com