http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«تاورغاء» يطالب بتحقيق مبادئ القيم الإنسانية والعدالة

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيمت في قاعة اجتماعات شركة الخليج العربي، اليوم السبت، حلقة نقاش رعاية المجلس التسييري لبلدية تاورغاء، تحت عنوان «المواطنة وحق المصير»، وجرت فعاليات الحلقة النقاشية بحضور رئيس المجلس التسييري لبلدية تاورغاء عبدالحفيظ مفتاح عبدالحفيظ، وعدد من المحامين والحقوقيين من مدينة بنغازي وتاورغاء.



جانب من الحلقة النقاشية في تاورغاء (تصوير: فاتح مناع)

جانب من الحلقة النقاشية في تاورغاء (تصوير: فاتح مناع)

وطرحت خلال حلقة النقاش ثلاثة محاور رئيسية: المحور الأول التهجير والنزوح وأثره السلبي على السلم الاجتماعي، ودور الحكومة والمجتمع الليبي في توفير الحلول الناجعة لإعادة النازحين لأرضهم، والتصدي لظاهرة التوطين خارج الموطن الأصلي. أما المحور الثاني فدار حول التصدي لظاهرة الاعتقال والخطف على أساس الهوية والتعذيب والقتل خارج نطاق الشرعية. بينما انصب المحور الثالث على الإسراع بتفعيل القضاء وتقديم المعتقلين للعدالة، ورفع الدعاوى ضد كل من انتهك حقوق الإنسان، ومنع الإفلات من العقوبة.

فعاليات الحلقة النقاشية (تصوير: فاتح مناع)

فعاليات الحلقة النقاشية (تصوير: فاتح مناع)

وطالب أعضاء المجلس التسييري لبلدية تاورغاء بمحاكمة كل من سولت له نفسه المساس بأمن المواطن أينما كان، وفق أحكام الشريعة والقانون، حتى تتحقق مبادئ القيم الإنسانية ومبادئ الحق التي تسودها العدالة في مجتمع نوره روح الحرية والعدالة الاجتماعية. كما عرض في حلقة النقاش تقرير مفصل عن الوضع الصحي والإنساني لأهالي مدينة تاورغاء المهجرين، ومدى ما يعانونه من سكن غير صحي وغير لائق.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com