http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الحاسي يؤكد السيطرة على حريق خزانات شركة الهروج

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الناطق باسم جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، علي الحاسي، مساء اليوم السبت، أن فرق الإطفاء بالشركات النفطية تمكنت من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في خزانات النفط التابعة لشركة الهروج بمنطقة الهلال النفطي.



وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط» إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد ألسنة اللهب، ولاتزال النيران خفيفة بالخزانات، وسيتم إخمادها بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن عمليات الإطفاء كانت بمجهودات ذاتية، وفي انتظار جهات الاختصاص لإعداد التقرير الخاص بحصر الأضرار.

وكان المستشار الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط، حمد المنفي، قال لـ«بوابة الوسط»، في وقت سابق، إن إصابات لحقت بخزانين تابعين لشركة «الهروج»، مما أدى لاشتعالهما وامتداد النيران إلى باقي الخزانات. كما قال حينئذ مسؤول أمني في رأس لانوف لوكالة «فرانس برس»: إن «الخزانات التي طالتها النيران عددها أربعة، وإجمالي ما تحتويه يقدر بنحو مليوني برميل من النفط الخام». وأضاف أن أحد الخزانات الأربعة «خرج عن السيطرة وتم إخلاؤه من فرق الإطفاء»، مشيرًا إلى انهياره في أي لحظة، مضيفًا: «نعمل حاليًا على إطفاء النيران التي تشتعل بالخزانات الثلاثة الأخرى».

فرق الإطفاء أثناء عملية السيطرة على الحرائق المندلعة بخزانات شركة الهروج. (الإنترنت)

وكانت عناصر تنظيم «داعش» استهدفت بسيارة مفخخة بداية يناير الجاري بوابة تتبع حرس المنشآت النفطية بالمدخل الشرقي لرأس لانوف، تعرف بـ«بوابة الدعم»، وهجوم الخميس هو الرابع بعد هجومين استهدفا بوابة السدرة وآخر استهدف بوابة رأس لانوف.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com