http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

قذاف الدم: مجلس الأمن يفرض حكومة بـ"قوة السلاح"

بوابة افريقيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف أحمد قذاف الدم القذافي، حكومة الوفاق الوطني الليبية، بـ«حكومة القوة»، التي اعتبر أن مجلس الأمن الدولي يُحاول فرضها بقوة السلاح على الليبيين، من خلال نشر أساطيل قبالة السواحل الليبية، معرباً عن عدم تفاؤله بنجاح حكومة الوفاق الوطني في مهمتها، تعليقًا على توقيع الليبيين على اتفاق مصالحة، أسفر عن تشكيل حكومة توافق وطني، تجمع أطراف الصراع الداخلي.



وأشار قذاف الدم في حديث لشبكة إرم الإخبارية، إلى أنه غير معترض على الأشخاص التي تتضمنهم حكومة التوافق الوطني، غير أنه قال إنهم «لا يملكون خبرة أو معرفة وليس لديهم قاعدة على الأرض وغير قادرين على قيادة المرحلة الصعبة في تاريخ ليبيا».

وأعرب، عن تخوفه من تحوّل ليبيا إلى «سيناريو الصومال»، بعدما سيطر المتطرفون على طرابلس، داعيًا إلى ضرورة تشكيل حكومة محايدة و«ليست متفق عليها بين فبراير وفبراير»، على حد قوله.

وردًا على سؤال حول تأييده أو رفضه تدخل قوات عربية لمحاربة الإرهاب في ليبيا، قال: «لسنا في حاجة لقوة عربية، الجيش الليبي قوي، أصبحنا مقسمين والأمة العربية لو توحدت منذ السبعينيات لتحصنت الأوطان العربية».

يذكر، أن أحمد قذاف الدم القذافي، هو منسق العلاقات الليبية المصرية سابقًا، وابن عم معمر القذافي، وكان يُصنِّف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين في النظام الليبي.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com