http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هيئة المواصلات تريد التعاقد مع شركة لتنفيذ مشروع الطريق بين سوسة وتوكرة

ايوان ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هيئة المواصلات تريد التعاقد مع شركة لتنفيذ مشروع الطريق بين سوسة وتوكرة



أكد رئيس مصلحة الطرق والجسور محمد حمزة، نية هيئة المواصلات بالحكومة الليبية المؤقتة التعاقد مع شركة أمريكية متخصصة لتنفيذ مشروع الطريق بين سوسة وتوكرة.

وأوضح حمزة أن انتظار التعاقد على هذا المشروع من خلال الدولة سيستغرق وقتا طويلا قد لا يتحقق في القريب العاجل، لافتًا إلى أنه تم التباحث مع الشركة الأمريكية لتنفيذ هذا الطريق مقابل استثماره من قبل الشركة لعدة سنوات، وسيكون المرور عليها برسوم رمزية، حيث تتولي الشركة صيانتها والمحافظة عليها خلال مدة العقد.

ونوه حمزة إلى أن يوم الاثنين المقبل سيعقد اجتماع مع الشركة لتوقيع العقود الخاصة بالبداية في تنفيذ هذا المشروع.

وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة المواصلات بالحكومة المؤقتة خالد موسى إن تنفيذ الطريق بين سوسة وتوكرة الواقعة ببلدية الساحل، سيضيف الكثير إلي اقتصاد البلاد، وتنفيذ ميناء سوسه سيوفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين بهذه المنطقة.

وأكد موسى أن هيئة المواصلات ستقوم بالتعاقد على تنفيذ الطريق، سواء خلال هذه الفترة أو في فترة الحكومة القادمة، مضيفًا أنهم زاروا بلدية الساحل لمحاولة تقديم خدمات تخدم الصالح العام، وأطلعوا على الإمكانات السياحية المتوفرة، إذ أن بلدية الساحل هي منطقة سياحية لها أهمية كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة المواصلات بالحكومة الليبية المؤقتة ورئيس مصلحة الطرق والجسور، قاما بجولة تفقدية لبلدية الساحل، رفقة عضو مجلس النواب عن بلدية الساحل خليفة الدغاري وعضوا المجلس البلدي بالبلدية ابراهيم عبدالقادر وأحمد بوعويضة.

وتخللت الجولة زيارة للطرق الساحلية ببلدية الساحل المتعاقد عليها سابقا والأخرى التي سيتم البدء في إنشاءها في الفترة المقبلة، منها الطريق الرابط بين منطقتي جرجار امه وطلميثة، بالإضافة إلى الطرق التي سيتم صيانتها وتوسيعها وهي طريقي سوسة الحمامه وطلميثة توكرة والتي تعتبر جمعيها نفس الطريق الرابط بين منطقتي سوسة توكرة بطول قدرة 200 كيلو متر.

كما قام الوفد الزائر بزيارة مواقع بعض الشركات المنفذة للمشاريع لمعرفة أسباب التأخير في تسليم المشاريع والانتهاء منها.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com