http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

القائد العام للجيش “خليفة حفتر” يلتقي رئيس مجلس النوّاب “عقيلة صالح” والنائب “علي القطراني”

ليبيا الحدث 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



عُقد في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية مساء أمس السبت، في مدينة المرج اجتماع موسع ضمّ رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر بصفته المفوض بمهام القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقائد العام فريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر، وفق ما أوردته مصادر إعلامية محلية.

كما ضم اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي لواء عبدالرازق الناظوري، وعضو لجنة الدفاع بمجلس النواب علي القطراني المنسحب من نيابة رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

وأفاد المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أن اللقاء تضمن دراسة الأوضاع العسكرية والسياسية الراهنة إضافة إلى الطلب الذي أكد عليه مشايخ وأعيان ووجهاء برقة وعمداء بلدياتها بشأن الإسراع في عقد الحوار الليبي – الليبي الذي يضمن تسمية حكومة وفاق وطني ليست خاضعة للوصاية الدولية، وفق تعبير المكتب.

وكان فريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر قال في وقت سابق في لقاء موسع بمشايخ وأعيان ونشطاء برقة، وعمداء بلدياتها إضافة إلى عدد من النواب وأعضاء الحكومة المؤقتة، أمس، إن “التحام أبناء الشعب الليبي بجيشه الذي يخوض حربا ضد الإرهاب هو الداعم الرئيس للجيش الذي سينتصر في هذه المعركة”.

وأضاف أن الجيش الليبي لا يتدخل في السياسية لكنه لن ينتظر حتى تحظر عنه الأسلحة ويقف متفرجا أمام الإرهابيين الذين عاثوا في الأرض فسادا، مؤكدا أن المادة الثامنة من الاتفاق السياسي تقف حجر عثرة أمام تسليح الجيش.

وأشار إلى أنه نقل إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عدم رضا الشعب الليبي عن هذه المادة، وأن كوبلر يحاول تسريع إعلان الحكومة دون وصول الليبيين إلى التوافق نتيجة لانتشار الإرهاب، وأن عددا من المشاركين في الحوار السياسي يقعون تحت وطأته.

وحيا “حفتر” المرشح لشغل منصب نائب رئيس حكومة التوافق الوطني علي القطراني، لافتا إلى أنه وقف وقفة جادة منذ انطلاق عملية الكرامة وجاد بماله وبيته هو ورفاقه إلى أن وقف الجيش وصار قادرا على المواجهة والانتصار.

وأكد القائد العام، أن الوفاق بين الليبيين يجب أن يكون للقضاء على الإرهاب ومن ثم الاتفاق على تسمية حكومة لا تكون حكومة وصاية ومنبثقة عن حوار ليبي – ليبي حقيقي.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com