http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تعرف على مشاركة اتحاد طلبة ليبيا في هذا المهرجان الدولي

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بدعوه من الجمهورية التونسية شارك الاتحاد العام لطلبة ليبيا في فعاليات المهرجان العربي للأنشطة التراثية والشعبية ، والذي انتظم بالشراكة بين وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية  وجامعة الدول العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وقد ترأس وفد الاتحاد العام لطلبة ليبيا عبد الحميد العبار رئيس الاتحاد .

وصرح رئيس اتحاد طلبة جامعة اجدابيا ومدير مكتب الاعلام بالاتحاد العام لطلبة ليبيا خالد حنطيش لبوابة افريقيا الاخبارية ان  المشاركة ضمن سلسلة المهرجانات والمناسبات الدولية التي يشارك فيها الاتحاد العام على المستوى الدولي بالرغم من قلة الامكانيات وانعدام الدعم من كافة الجهات الحكومية المسؤولة .

المهرجان انتظم ايام  20 و21 و22  ابريل الجاري، بمشاركة العديد الشباب العرب  وعقدت خلاله  ندوة فكرية حول موضوع الأنشطة التراثية والشباب.

كما اقيم ضمن فعالياته معرض للتراث الشعبي للبلدان المشاركة. و تضمن المعرض ملابس ومجسمات لألعاب شعبية وأكلات وحلويات، بالإضافة إلى ورشات في مسرح الشارع وفن العرائس والتعبيرات الفنية وتطويع الألعاب التربوية المستمدة من الموروث الشعبي.

و  المهرجان يعتبره منظموه  فرصة للعرب المشاركين فيه للتعرف على ولاية توزر وما تحتويه من مناطق سياحية هامة على غرار ضريح الشاعر أبو القاسم الشابي.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com