http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

العريبي: هناك نواب يرفضون تشكيلة الحكومة ويطالبون بالعودة للمسودة الرابعة

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إن أعضاء من المجلس أبدوا تحفظًا على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج التي أعلنت الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أن المجلس يتجه للانعقاد غدًا الاثنين بمدينة طبرق للنقاش حول الاتفاق السياسي ومنح الثقة لحكومة الوفاق المقترحة.



وأضاف العريبي، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» اليوم الأحد، أن أعضاء مجلس النواب بدؤوا بالتوافد على مدينة طبرق، متوقعًا اكتمال النصاب لعقد الجلسة التي تأجلت منذ أكتوبر الماضي.

وذكر عضو مجلس النواب أن «الاتجاه العام هو رفض تشكيلة الحكومة بسبب العدد وعدم كفاءة بعض المرشحين، كما يتجه المجلس إلى المطالبة بالعودة للمسودة الرابعة على أن يكون مجلسًا رئاسيًا مكونًا من رئيس ونائبين فقط».

وبين العريبي أن السبب في عدم التوافق داخل المجلس الرئاسي وتعليق اثنين من النواب «ممن يعدون أقطابًا هامة» عضويتهم هو العدد الكبير لأعضاء المجلس، داعيًا إلى ضرورة «العودة إلى المسودة الرابعة والمطالبة برئيس ونائبين فقط».

ورأى عضو مجلس النواب أن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقترحة وتعليق عضوين من المجلس الرئاسي للحكومة عضويتهم في المجلس «يظهر جليًا ضعف المجلس».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com