http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا الجروشي: يعترف بوصول خبراء عسكريين في مكافحة الإرهاب لتدريب الجيش في شرق ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 133 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجروشي: يعترف بوصول خبراء عسكريين في مكافحة الإرهاب لتدريب الجيش في شرق ليبيا

2016-01-25
الرصيفة الإخبارية:خاص – بعد يومين من الجدل الدائر في الشارع الليبي، بعد تقارير صحفية تفيد بوصول قوات عسكرية لدول مختلفة الي قواعد ليبية بشرق وغرب البلاد.



أعترف مسؤول لجنة الدفاع والأمن في البرلمان الليبي في تصريحات صحفية أمس الأحد، إن  لجنة من الخبراء العسكريين الدوليين المختصين في مكافحة الإرهاب، تضم عسكريين متقاعدين وصلت ليبيا؛ لتدريب عناصر من الجيش على مكافحة الإرهاب” تتواجد في البلاد.

وقال طارق الجروشي، أن اللجنة تضم خبراء عسكريين دوليين مختصين في مكافحة الإرهاب، وهم لا يمثلون قوات عسكرية كما أشيع، وعددهم 11 عسكرياً من دول مختلفة، ويتواجدون حلياً في شرق ليبيا، واجتمعوا بقيادات الجيش العليا.

وأضاف الجروشي ،إلى أن العسكريين متواجدين لتدريب بعض عناصر الجيش على استعمال الأجهزة الإلكترونية والاتصالات والتجسس.

وتأتي تصريحات الجروشي ، بعد يوم من نفي الناطق الرسمي لقاعدة جمال عبد الناصر بطبرق ،خبر وصول عسكريين اجانب الي قواعد بالمنطقة الشرقية .

ويري محللون ليبيين ، أن ماقاله الجروشي، هي محاولة لتهدئة الشارع الليبي، وأن أنباء عن تواجد قوات اجنبية في شرق وغرب البلاد، هو أمر ليس بالجديد فقد ذكرت صحف غربية هذا الامر عدة مرات ، والذي يرفض المسؤولين الليبيون التطرق اليه، وكان اخرها عندما تم طرد قوة أمريكية بقاعدة الوطية غرب البلاد ،م ا دفع وزير الخارجية الليبي محمد الدائري لتدارك الأمر والظهور والتاكيد بأن هذة القوات كان على أتفاق مع الحكومة الليبية في مهمة استشارية .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com