تويتر اخبار ليبيا

العبار يناقش أوضاع الخدمات الكهربائية مع مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 20 مايو 2018 (وال)- عقد عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار اليوم الأحد، اجتماعاً موسعاً مع رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للكهرباء المهندس عبد المجيد حمزة .

هذا وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان البلدية بحضور أعضاء المجلس ومديري الإدارات، ورؤساء إدارات التوزيع بالمناطق ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية، ووكيل ديوان بلدية بنغازي السيد عمر نشاد، ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة المهندس عادل الدرسي، مناقشة أوضاع الخدمات الكهربائية .

وتطرق المستشار عبد الرحمن العبار – في كلمته – إلى أهمية قطاع الكهرباء، والذي يُعتبر من أهم القطاعات لأن الطاقة أصبحت هي المحرك الأساسي لمناحي الحياة المختلفة .

ونوه المستشار عبد الرحمن العبار إلى جهود العاملين بقطاع الكهرباء في بنغازي، رغم نقص الإمكانيات وبالأخص قطع الغيار وغيرها .

وطالب المستشار عبد الرحمن العبار المسئولين بقطاع الكهرباء؛ ببذل المزيد من الجهد في تقديم الخدمات الكهربائية، وأهمية توزيع محطات الكهرباء على مستوى ليبيا بالتساوي, حيث يُلاحظ إن المنطقة الشرقية لم تنال نصيبها من توزيع المحطات .

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبد المجيد حمزة عن سعادته لحضوره إلى بلدية بنغازي للوقوف على احتياجاتها .

وأكد المهندس عبد المجيد حمزة أن الشركة بعيدة كل البعد عن الانقسام السياسي الحاصل في البلاد، مضيفاً أن “ما وجودنا في بنغازي خير دليل على ذلك، وهو إثبات بأن الشركة العامة للكهرباء موحدة وواحدة” .

من جهة أخرى، أكد مدير إدارة التوزيع ببنغازي المهندس صلاح العبار على إنجاز ما نسبته 90 % من صيانة المناطق المتضررة،  وهي قنفودة والصابري ووسط البلاد، رغم الصعوبات التي تواجه عمل أطقم الصيانة بسبب الألغام بالأخص بمنطقة وسط البلاد .

وقال المهندس صلاح العبار إن إجمالي المحطات المتضررة في شبكة الجهد المتوسط قد بلغ نسبة 38 %، وتمت صيانة ما نسبته 30 % والمتبقي 8 %، وأن  إجمالي المحولات المتضررة بلغت نسبتها حوالي 47 %، وتم صيانة ما نسبته 40 % والمتبقي 10 %.

وتركز الاجتماع على استعراض عدد من الأعمال من بينها : إنشاء محطات توليد الكهرباء، ومشروعات إنتاج وصيانة وإصلاح، وإنشاء خطوط كهربائية هوائية بالمنطقة الشرقية، منها : مشروع خط أجدابيا _ قمينس – أبوعطني”، وكذلك مشروع خط شمال بنغازي – المرج – ومشروع خط طبرق – التميمي، إلى جانب تركيب 15 محطة، و 3 محولات توريد كهرباء .

وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل فريق متابعة مشترك بين بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرباء، لمتابعة هذه المشروعات وإعداد تقارير دورية حولها .

يُشار إلى أن بلدية بنغازي تقوم بتقديم الدعم الكامل لشركة العامة للكهرباء في بنغازي وخاصة المادي بصورة متواصلة، لتغطية أعمال الإصلاح والصيانة، وما تحتاجه الشركة من قطع غيار ومعدات .  (وال- بنغازي) ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com