تويتر اخبار ليبيا

ثلاثي عربي يدعو الأطراف الليبية لتقديم تنازلات

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

دعا وزراء خارجية الجزائر وتونس ومصر جميع الأطراف في ليبيا إلى تقديم التنازلات من أجل تنفيذ خطة العمل التي وضعتها الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، وذلك في ختام اجتماع ثلاثي بالعاصمة الجزائرية أمس الاثنين.

وحذرت الدول الثلاث من أن التأخير في التوصل إلى حل للأزمة من شأنه أن “يفسح المجال أمام مزيد من التصعيد وانتشار العنف والإرهاب واتساع الصراعات”.

ودعت الدول الثلاث في بيان صدر عقب الاجتماع إلى تسريع المسار الأممي الذي يهدف لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وقال وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل إن الاتفاق السياسي الليبي المبرم في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015 تحت مظلة الأمم المتحدة “يظل منطلقا يقود عملية الانتقال والحل السياسي”، ورأى أن تعدد المبادرات لحل الأزمة من شأنه أن “يربك مسار التسوية ويعمق الانقسامات الداخلية”.

وكانت الخارجية المصرية قالت قبل الاجتماع إن هذه المباحثات الثلاثية تأتي في “توقيت بالغ الأهمية يتم خلاله تكثيف الجهود الأممية من أجل كسر حالة الجمود التي تنتاب المسار السياسي للأزمة الليبية واستكمال خريطة الطريق من خلال عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وكذا الجهود المصرية الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية”.

وتؤيد أطراف ليبية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية العام الجاري، في حين ترى أطراف أخرى ضرورة إجراء استفتاء على الدستور أولا لإنهاء المراحل الانتقالية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com