اخبار ليبيا رمضان

جبريل: انتخابات دون ضمانات تقودنا للتقسيم

ليبيا 218 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



حذر رئيس تحالف القوى الوطنية الدكتور محمود جبريل من المضي قدما نحو الانتخابات المزمع إجراؤها العام الحالي، دون ضمانات أمنية وتوافق وطني على بناء الدولة، وقال إن ليبيا تواجه خطر التقسيم إذا مضت قدما بإجراء انتخابات دون تلك الضمانات.

وأكد جبريل في مقبلة مع “رويترز”، أن مساعي الأمم المتحدة لإجراء انتخابات العام الحالي غير واقعية، مبينا أن ليبيا لا تزال غير مستعدة، وهي بحاجة لمزيد من الوحدة والتوافق، وفق تعبيره.

وقال جبريل “نحن نعرض الدولة لتقسيم حقيقي إذا مضينا قدما في إجراء الانتخابات في وقت تشهد فيه الدولة انقساما كبيرا”.

ولفت جبريل إلى أنه وقبل إجراء الانتخابات يجب أن تتعهد الأطراف بقبول نتائجها، وأن تطهر السلطات الليبية والدولية قدرتها على ضمان احترام نتائج الانتخابات وهو أمر مستحيل في الوقت الراهن بسبب عدم وجود قوات للأمن الوطني أو هيئة قضائية فعالة.

وأكد محمود جبريل أنه بغياب تحقيق الشروط السابقة فإن التحالف لن يشارك في الانتخابات لأنها ستكون بمثابة خيبة الأمل وأحلام زائفة.

وقال إن عملية التسجيل الأخيرة للانتخابات احتوت على مخالفات، حيث تم تسجيل أسماء وهمية، داعيا إلى التعامل مع هذه المخالفات بشكل عاجل.

وأشار جبريل إلى أن الجماعات المسلحة التي تمتلك القوة الحقيقية في طرابلس منذ ثورة فبراير، أفسدت النجاح الذي حققه تحالف القوى الوطنية في الانتخابات حيث اقتحمت الأبنية الحكومية وخطفت مسؤولين لفرض إرادتها.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com