اخبار ليبيا رمضان

عدد من أهالي طرابلس يقدمون هذا الاحتجاج لبعثة الأمم المتحدة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وجه عدد من أهالي وسكان وأبناء مدينة طرابلس عريضة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يؤكدون فيها أن مسمى “مجلس أعيان طرابلس” لا يمثل المدينة ولا وجود له.

وجاء في العريضة التي وجهت إلى البعثة الأممية: “نحن الموقعين أدناه من أبناء وسكان وأهالي وعائلات ونشطاء مدينة طرابلس، نسجل استغرابنا ونبدي استياءنا لما قامت به البعثة من الترويج لجسم لم يتم انتخابه، ولم يصدر بإنشائه قرار من جهة تشريعية، تحت مسمى (مجلس أعيان طرابلس)، أوجدته الآلة الإعلامية لتيار سياسي مؤدلج، ليصادر صوت سكان العاصمة، ويوظف اسم العاصمة وسكانها في مشاريعه السياسية الخاصة.

إننا نؤمن بأن العاصمة هي مدينة كل الليبيين، فكما لا ينبغي لأحد أن يتحدث باسم الليبيين دون تفويض واضح عبر آليات معلنة من انتخاب أو وفقا للدستور أو قرار من جهة فوضها الليبيون في ذلك، كذلك لا ينبغي لأحد أن يتحدث باسم طرابلس وسكانها الذين هم كل ليبيا، دون تفويض منهم.

إن انفتاح بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على كافة أطراف الصراع في ليبيا، لا يعني السماح لفصيل بمصادرة صوت العاصمة، وتوظيفه لأغراض حزبية.

إننا نطالب الأمم المتحدة الوفاء بالتزاماتها تجاه الاتفاق السياسي الذي تم برعايتها وتم اقراره من قبلها، والذي نص على اخراج كافة التشكيلات المسلحة من المدن، وقف اطلاق النار في كل ليبيا، الافراج عن كافة المعتقلين دون مسوغ قانوني، الكشف عن مصير المختفين قسرا ، عودة النازحين والمهجرين لقراهم ومدنهم.

إن تلكؤ البعثة والأمم المتحدة في تنفيذ التزاماتها، يجعلنا نقول أن البعثة وجدت لإدارة الأزمة الليبية، وليس لحلها.”

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com