تويتر اخبار ليبيا

رويترز: قوات الكرامة خاضت اشتباكات عنيفة حول مدينة درنة

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قالت وكالة رويترز  إن قوات عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر خاضت اشتباكات عنيفة حول مدينة درنة يوم الثلاثاء في الوقت الذي وقع فيه انفجار سيارة ملغومة كما خُطف جندي من نقطة تفتيش في منطقة أخرى بشرق ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم القوات الخاصة في عملية الكرامة ميلاد الزوي لرويترز أن القتال الذي اندلع جنوب غربي درنة كان أعنف قتال منذ اعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر  حملته العسكرية للسيطرة على درنة

وذكرت رويترز ان قوات الكرامة تطوق مدينة درنة وتشن غارات جوية عليها بين الحين والآخر، مشيرة إلى أن خليفة حفتر يحاول تعزيز قبضته في شرق ليبيا بعد سيطرته على بنغازي العام الماضي.

ونقلت رويترز عن مصادر طبية وبيانات أن قوات الكرامة فقدت نحو تسعة رجال كما قُتل 14 من قوة حماية درنة خلال الاشتباكات التي وقعت في الآونة الأخيرة حول درنة.

وفي سياق متصل؛ قال مصدر أمني لرويترز  إن انفجار سيارة الملغومة وقع جنوب غربي مدينة أجدابيا في الوقت الذي خُطف فيه جندي من نقطة تفتيش جنوبي بنغازي.

وذكرت رويترز أن تنظيم الدولة الإسلامية اعلن مسؤوليته عن تفجير السيارة الملغومة.

وكان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أمر قواته في كافة محاور القتال بمدينة درنة “بمواجهة العدو وتصويب بنادقهم ونيران مدافعهم نحو زمر الإرهاب دون سواهم”، محذرا إياهم من الكمائن والخديعة في الحرب، حسب تعبيره.

وطالب حفتر، في كلمة مسجلة بُثت فجر اليوم الأربعاء، من قواته “بالحرص على حماية أهالي درنة، وعدم إلحاق أي ضرر بهم أو بممتلكاتهم أو بأي مرفق من مرافق المدينة، إلا حيث يختبئ الإرهابيون ويتحصنون، أو من انحاز منهم إلى نصرة الباطل وحمل السلاح تحت راية الإرهاب”، وفق قوله.

وحث قائد عملية الكرامة، مقاتليه في محاور قتال مدينة درنة على المعاملة الحسنة لكل من يسلم نفسه أو يقع أسيرا بين يديهم، مؤكدا أن مدينة درنة تستعد بقدومهم لاستعادة الروح واستنشاق عبير الحرية، على حد تعبيره.

وتفرض قوات عملية الكرامة حصارا خانقا على درنة منذ قرابة ثلاثة أعوام، أدى إلى نقص المواد الغذائية والطبية بالمدينة، وسط مقاومة من قوة حماية درنة وضواحيها التي تقوم بتأمين المدينة وتمنع قوات الكرامة من الدخول إليها والسيطرة عليها.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com